المحتوى الرئيسى

التحالف العربي يدين استهداف الحوثيين للمنظمات الإغاثية باليمن

06/12 01:16

أدان المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، الذي تقوده المملكة العربية السعودية، العقيد الركن تركي المالكي، تهديدات ميليشيات الحوثي للمنظمات الإغاثية.

وقال المالكي، في مؤتمر صحفي اليوم الأثنين، إن التحالف يقف في وجه التهديدات التي يوجهها الحوثيون لحياة منسوبي المنظمات الإغاثية، مُشيراً إلى أن التحالف يعمل بتنسيق مستمر مع لجنة الصليب الأحمر لتهيئة أفضل الأجواء للأعمال الإغاثية.

وتابع "الجميع تابع البيان الصادر من اللجنة الدولية للصليب الأحمر بتلقي تهديدات ومخاطر لحياة العاملين في المجال الإغاثي, والتحالف يدين هذه التهديدات الحوثية ويشدد على ضرورة تطبيق القانون الدولي والإنساني فيما يخص حماية الموظفين والعاملين الإغاثيين في مناطق الصراع, ونعمل بتنسيق مستمر مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر لتوفير أفضل البيئات وأفضل الظروف لعمل المنظمة الأممية".

وأشار المالكي إلى أن العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن أولوية بالنسبة للتحالف، بجانب وجود حملة لإزالة الشعارات الطائفية من المناطق المحررة في اليمن، مؤكداً أن التحالف حقق الكثير من الإنجازات خلال الفترة الماضية.

وتابع: "التحالف تمكن من إحباط محاولة لتهريب أموال مزورة إلى الحوثيين، تعادل في إجماليها نحو 22 مليون دولار أمريكي"، لافتاً إلى أنه تم ضبطها قبل أن يتم إغراق السوق النقدية اليمنية بها.

وأوضح المالكي، أن قوات الشرعية مستمرة في تحقيق النجاحات في كل الجبهات، والجيش اليمني يتقدم باتجاه صعدة؛ لتضييق الخناق على المليشيات الحوثية، لافتاً إلى أن "صعدة" تظل نقطة انطلاق الصواريخ التي يطلقها الحوثيون.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل