المحتوى الرئيسى

الأردن وبريطانيا يبحثان سبل حشد الدعم المالي للمملكة

06/12 00:34

بحث الأردن والمملكة المتحدة اليوم الإثنين سبل إنجاح المؤتمر الدولي حول الأردن، والذي سيقام في لندن قبل نهاية العام الجاري، بهدف حشد المزيد من الدعم للأردن من قبل المستثمرين والمانحين الدوليين.

ووفق بيان لوزارة التخطيط الأردنية، نقلته وكالة الأنباء الأردنية، بترا، فإن هذا جاء خلال لقاء جمع وزير التخطيط والتعاون الدولي في حكومة تصريف الأعمال عماد نجيب الفاخوري مع وزير الدولة البريطاني للتنمية الدولية، وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط، في وزارة الخارجية البريطانية أليستر بيرت.

وذكر البيان أن "الجانبين بحثا أهمية دعم مسيرة الأردن الاقتصادية والتنموية في ضوء التحديات التي يواجهها الأردن بسبب حالة عدم الاستقرار في المنطقة، وأهمية تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته وضرورة استمرار إدامة المساعدات، وزيادتها لتمكين الأردن كدولة مستضيفة للاجئين على تعزيز منعته الاقتصادية وتقديم الخدمات لهم".

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات التنموية الثنائية، والمساعدات التنموية والإنسانية للأردن وسبل دعمها وتطويرها وخصوصاً المنح.

وتناول الوزيران الفاخوري وبيرت تطبيق مذكرة التفاهم التي وقعت ما بين الحكومة الأردنية وحكومة المملكة المتحدة بنهاية شهر نوفمبر(تشرين ثاني) 2017 خلال زيارة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إلى المملكة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل