المحتوى الرئيسى

مسؤول إيراني :على نتنياهو توفير المياه لغزة بدلا من إيران

06/12 00:34

قال مسؤول إيراني، اليوم الاثنين، إنه يتعين على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو توفير المياه لسكان قطاع غزة بدلا من الحديث عن تقديم المساعدة للشعب الإيراني للتغلب على شح المياه.

وقال رئيس لجنة الدراسات الاستراتيجية حول المياه في مجلس الشورى الإسلامي، سيد جواد ساداتي نجاد، إن الشعب الإيراني الأبي لن ينخدع بالتصريحات الكاذبة لـ«نتنياهو» وقناع الصداقة المزيف الذي يضعه هذا العدو اللدود علي وجهه، بحسب وكالة الأنباءالإيرانية (إرنا).

كان نتنياهو قد صرح، أمس الأحد، في شريط فيديو أنه سوف يتم إطلاق موقع باللغة الفارسية على الإنترنت يتضمن تفاصيل عن التكنولوجيا الإسرائيلية في مجال المياه حتى «يستطيع المزارعون الإيرانيون إنقاذ محاصيلهم وإطعام أسرهم».

وأكد ساداتي نجاد أنه ينبغي علي نتنياهو أن يوفر المياه الصالحة للشرب للأطفال العطاشي في غزة؛ ولا حاجة بأن يشغل باله بشأن الوضع في إيران.

وقال إن نتنياهو الذي يدعي مساعدة الشعب الإيراني في مجال المياه، قام بالتعاون مع تركيا بانشاء سدود على مسار نهري دجلة والفرات؛ بما شكل انتهاكا للقوانين الدولية وتسبب في انهيار الزراعة داخل العراق.

وأوضح ساداتي نجاد قائلا: «أن من أهم أسباب ظاهرة الأتربة والغبار في إيران والعراق يكمن في استثمار الكيان الصهيوني في مشروع «كاب» داخل تركيا لتدمير نهري دجلة والفرات؛ مضيفا أن تركيا و الكيان الصهيوني يتعاونان حاليا في إنشاء 14 سدا على نهر الفرات و8 سدود علي نهر دجلة، وما مجموعه 19 محطة مائية لإنتاج الكهرباء.

وشدد علي أن الكيان الصهيوني يوفر المياه لشعبه عبر الاعتداء وغصب المصادر المائية للبدان الأخرى.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل