المحتوى الرئيسى

تعرف على جهود الباحثين والعلماء للقضاء على مرض السرطان

06/11 21:52

يعد السرطان من أخطر أمراض العصر التي يخشاها الجميع، فهو مرض غامض يتسبب فى مضاعفات خطيرة على الجسم وقادر على الانتشار فى مختلف أجزاء الجسم وليس عضوا واحدا، هذا بخلاف أن علاجه أمر مرهق ومكلف جدا لذا يسعى العلماء والباحثين لإيجاد الوسيلة المناسبة للقضاء عليه والوقاية من الإصابة به.

ومن أهم المجالات التي يبحث فيها العلماء للقضاء على هذا المرض هى كيفية محاربته من داخل عن طريق المقومات الطبيعية التي يمتلكها الجسم، وكان فى مقدمتها عملية حيوية هامة جدا إذا تمت بكفاءة تمنع الإصابة من هذا المرض.

قالت الدكتورة نورا ناصف عبد الجواد، باحث بشعبة الوراثة البشرية وأبحاث الجينوم، الموت المنظم هو إحدى العمليات الحيوية التى تتم فى الجسم وهى المسؤلة عن تخليص الجسم من الخلايا الغير مرغوب فيها والتى تسبب المشاكل مثل الخلايا القديمة او الغير سليمة فى النمو أو الوظيفة فهذه العملية تقوم بعمل عاملات النظافة في الجسم.

وأضافت "نورا" فى تصريحات خاصة لـ "صدى البلد" أن أحد أهم أسباب ظهور السرطان هو حدوث في عملية الموت المنظم الخلايا الضارة والتالفة حيث يفقد القدرة على التخلص منها، ولهذا السبب نجد الكثير من الادوية المصنوعة لعلاج السرطان تعتمد على فكرة تحفيز هذه العملية داخل الجسم.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل