المحتوى الرئيسى

رئيسا الفيفا والاتحاد الأسيوي لكرة القدم يلتقيان على هامش المونديال

06/11 21:44

حضر الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وجياني إنفانتنيو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اللقاء العام الذي أقامه الاتحاد القاري على هامش نهائيات كأس العالم لكرة القدم اليوم الاثنين في العاصمة الروسية موسكو.

وجاء اللقاء أيضا بحضور رؤساء وأعضاء الاتحادات الوطنية الآسيوية المشاركة في اجتماع كونجرس الفيفا الذي يعقد يوم الأربعاء المقبل.

وألقى الشيخ سلمان كلمة في مستهل اللقاء رحب فيها بإنفانتينو وأسرة كرة القدم الآسيوية معلنا أن عوائد اتفاقية الحقوق التجارية الجديدة لبطولات الاتحاد الآسيوي للفترة ما بين 2021 إلى 2028 ستبلغ سبع أضعاف عوائد الاتفاقية الحالية معربا عن ثقته بالإنعكاسات الإيجابية للإتفاقية الجديدة على مستقبل كرة القدم الآسيوية.

ومن جانبه ألقى إنفانتينو رئيس الإتحاد الدولي كلمة عبر فيها عن شكره وتقديره للشيخ سلمان بن ابراهيم على دعوته لحضور اللقاء مؤكداً على التعاون الوثيق الذي يربط الاتحادين الدولي والآسيوي في شتى المجالات بما يصب في صالح الاتحادات الوطنية وبما يعزز الطموحات المشتركة في الارتقاء بمختلف أركان المنظومة الكروية في القارة الآسيوية.

واستمع أعضاء وفود الاتحادات الوطنية الآسيوية خلال اللقاء إلى عرضين عن الملفات المرشحة لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026 ،حيث سلّط ممثلو الملف المغربي وممثلو الملف المشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا الأضواء على تفاصيل الملفين وذلك قبل يومين من موعد التصويت على اختيار الملف الفائز باستضافة كأس العالم 2026 والذي سيتم على هامش كونجرس الفيفا المقرر عقده الأربعاء المقبل.

وقرر المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم الدخول في اتفاقية شراكة مع شركة دي دي إم سي سبورتس الدولية، بشأن الحقوق التجارية لبطولات الإتحاد الآسيوي خلال الفترة من عام 2021 وحتى 2028.

وأكد الشيخ سلمان أن الاتفاقية الجديدة للحقوق التجارية سوف تنعكس بصورة إيجابية على تطوير مسابقات الإتحاد الآسيوي والإرتقاء ببرامجه التطويرية في مختلف المجالات كما ستسهم في ضمان المستقبل المالي للإتحادات الوطنية الأعضاء.

وأكد رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم على المعايير الواضحة التي ميزت عملية طرح الحقوق التجارية قائلا : طوال عملية تقييم العروض، قمنا بالتأكيد على تطبيق أعلى معايير النزاهة والشفافية والدقة، واستفدنا من الرقابة الخارجية عبر فريق مراقبة مستقل للعطاء، والذي يمثل إحدى أفضل شركات التدقيق العالمية، وكذلك استفدنا من توصيات مجموعة الرقابة الداخلية والتي تضمنت ممثلين على اللجان المالية والتدقيق والتسويق.

وأشار الشيخ سلمان إلى أن الإدارة التنفيذية في الإتحاد الآسيوي ستشرع فورا في استكمال الإجراءات المتعلقة بالاتفاقية وذلك بعد اعتمادها بصفة رسمية من المكتب التنفيذي الذي استعرض التقارير الخاصة بكافة العروض المقدمة واختار العرض الأنسب والأكثر إقناعاً.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل