المحتوى الرئيسى

السيسي: نقدر دور علماء الأزهر والأوقاف في التصدي للتطرف

06/11 20:55

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن تقديره لدور علماء الأزهر الشريف المخلصين ووزارة الأوقاف والعمل على تصحيح المفاهيم الخاطئة والتصدي للغلو والتطرف والعمل على إعلاء القيم الإنسانية والأخلاقية.

جاء ذلك في كلمته، اليوم الإثنين، خلال الاحتفال بليلة القدر، بقاعة الأزهر الدولية للمؤتمرات، والذي نظمته وزارة الأوقاف، لتكريم حفظة القرآن الكريم من مصر ومختلف دول العالم.

ورحب السيسي بضيوف مصر الكرام، وتوجه إليهم ولجميع المصريين والمسلمين في جميع أنحاء العالم بالتحية والتقدير والتهاني بمناسبة ليلة القدر.

وأضاف: "نجتمع اليوم لنحتفل بليلة مباركة لها مكانة خاصة في قلوب مسلمي العالم هي ليلة من ليالي شهر رمضان المعظم بما فيه من خير وبركة ومغفرة وهي ليلة خير من ألف شهر كان قدرها عظيم، إذ أنزل الله عزو وجل فيه القرآن واختصها الله بشأن كبير إذ يكافئ فيها عباده المؤمنين ويضاعف لهم أجرهم".

ولا يفوتني في هذه المناسبة الكريمة أن أتوجه بالتحية للعلماء المخلصين من رجال الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف، الذين يعملون على تصحيح المفاهيم الخاطئة بشأن الدين الإسلامي السمح، ونهجه الوسطى المعتدل، والتصدي للغلو والتطرف ومواجهة الفكر المنحرف، ويعملون على إعلاء القيم الإنسانية والأخلاقية والمحبة بين الناس جميعا.

دعونا نستلهم معاً من ليلة القدر الحكمة والموعظة الحسنة، فرغم ما أكرمنا به الله في هذه الليلة من فرصة مضاعفة للثواب والأجر، إلا أن اغتنام هذه الفرصة اقترن اقترانا وثيقا بالعمل وبذل الجهد، فلا يرجى الخير والمغفرة من الله من دون عمل، حتى في ليلة القدر التي أجزل الله فيها العطاء. 

لا خير بدون عمل، ذلك هو المبدأ الذي قامت عليه الحضارة الإسلامية العريقة، تلك الحضارة التي شهدت ازدهارا في مختلف مناحي الحياة الاقتصادية والعلمية والثقافية، حتى أصبحت اللغة العربية وقتها هي لغة أهل العلم، وأصبح علماء المسلمين هم أصل العلوم الحديثة.

إنه المبدأ الذي يستند إليه كل من يرغب في النجاح أشخاصاً كانوا أو جماعات، وهو المبدأ الذي نستند إليه شعبا وحكومة لتغيير واقعنا، وفرض واقع جديد يزخر بالخير والنماء لنا ولأبنائنا في المستقبل بإذن الله تعالى.

لقد شهدت مصر خلال السنوات الماضية تحديات كبيرة، وكانت عزيمة الشعب المصري صلبة أمام هذه التحديات، حيث انتفض حماية لوطنه ورغبة في تهيئة الظروف لغد أفضل، كان المصريون يدا واحدة في مواجهة قوى الشر والظلام التي حاولت هدم وطنهم، وقفوا بحزم أمام محاولات بث الفرقة وإشعال الفتن، تصدوا لكل من سولت له نفسه تهديد أمن الوطن، قدم أبناء هذا الشعب دماءهم وأرواحهم فداء لهذا الوطن الغالى ودفاعا عن استقراره، تحملوا بصبر ظروفا اقتصادية صعبة وبالعمل واصلوا الإصلاح من أجل بناء دولة عصرية حديثة ومجتمع متطور، وأبهروا العالم بقدرتهم على تحقيق الإنجازات في العديد من المجالات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل