المحتوى الرئيسى

17 تصريحًا لعمرو وهبة.. أبرزهم عن مصير شخصية الجاسوس في "كلبش 2" - E3lam.Org

06/11 20:21

حقق الفنان الشاب عمرو وهبة نجاحًا لافتًا في أولى تجاربه التليفزيونية، من خلال المشاركة في البرنامج الكوميدي “SNL بالعربي” عام 2017؛ وفي شهر رمضان، اتجه وهبة إلى التمثيل من خلال تقديمه لشخصية الجاسوس “مصطفى محمد عبد المنعم” في مسلسل “كلبش 2”.

وبرغم كون الشخصية تحمل قدرًا كبيرًا من الشر، إلا أنه قدمها بشكل جذب إليها المشاهدين وجعلها مثار للنقاش على مواقع التواصل الاجتماعي.

إعلام دوت أورج حاور عمرو وهبة وكانت تلك أهم تصريحاته:

1- بدأت علاقتي بالفن من خلال المشاركة في كتابة برنامج “أسعد الله مسائكم” مع أكرم حسني، ومن خلاله جاءت لي فرصة التمثيل؛ وقدمت دور المخرج في فيلم “مولانا”، بعدما تم ترشيحي للدور عن طريق محمود طوبة، مساعد المخرج في البرنامج، الذي كان يعمل كمساعد مخرج بالفيلم أيضًا.

2- ترشيحي لدور الجاسوس مصطفى عبد المنعم في مسلسل “كلبش 2” جاء بالمصادفة، حيث كنت أقوم بتصوير برنامج “SNL بالعربي” والتقيت بالمخرج بيتر ميمي، الذي لم يكن يعرفني وقتها، وفي نفس اليوم تحدث معي عن ترشيحي لدور مصطفى في المسلسل.

3- لم أتوقع مساحة الدور في المسلسل عند ترشيحي له، لكنني أحببت فكرة المشاركة في الجزء الثاني من مسلسل ناجح مثل “كلبش”؛ خاصة في ظل وجود شركة إنتاج كبيرة، والمؤلف باهر دويدار والمخرج بيتر ميمي، وكذلك فرصة التمثيل مع  أمير كرارة.

4- أحب تقديم أدوار الشر والشخصيات المستفزة التي تثير الجدل.

5- البعض نصحني بتقديم أدوار كوميدية في البداية، قبل تقديم أدوار مختلفة، لكن لم يكن من الممكن أن أرفض العمل في مسلسل بقيمة “كلبش 2″، وبعد موافقة المؤلف والمخرج تم إضافة بعض اللمحات الكوميدية إلى شخصية مصطفى.

6- أفضل الانتظار قليلًا لتقييم التجربة وردود الأفعال، قبل تحديد ما يمكني تقديمه، خاصة أنني اعتبر الخطوة التالية مهمة لأنها ستكون بمثابة تأكيد لنجاح الخطوة الأولى في كلبش.

7- أثناء تصوير مسلسل “كلبش 2″، بدأت تصوير دوري في فيلم “الكويسين” مع أحمد فهمي والمخرج أحمد الجندي، ومن المقرر عرضه في عيد الأضحى، وأقدم فيه دور كوميدي.

8- أتابع ردود فعل الجمهور من خلال “تويتر” بالرغم من قسوة الأراء في بعض الأوقات؛ أعرف أنني قد لا أعجب بعض الأشخاص، لكن أحمد الله أن النسبة الأكبر من ردود الفعل إيجابية، سواء بالإشادة أو تقديم النصائح.

9- أتقبل النقد، لكن نحن في عام 2018، لم يعد ممكنًا تقديم شخصية الجاسوس في الدراما، كشخص يتحدث من تحت نظارة ويقول ” شالوم يا خبيبي”؛الجاسوس هو شخص عادي من الممكن أن تقابله في أي مكان أو على مواقع التواصل الاجتماعي، لا توجد له صفات معينة أو طبقة اجتماعية محددة.

10- كذلك لا يوجد نمط معين يجب اتباعه لتقديم شخصية الجاسوس في الدراما، فالجاسوس لم يعد ذلك الشخص الذي يستخدم الحبر السري ليكتب رسائله، لكن تعود بعض المشاهدين على القوالب في تقديم الشخصيات، هو ما جعلهم ينتقدوا الشكل الذي ظهرت به شخصية الجاسوس “مصطفى” في “كلبش 2”.

11- المخرج بيتر ميمي كان حريص على عدم تقديم الشخصيات بطريقة نمطية، وهو ما ظهر أيضًا في شخصية “أبو حمزة” قائد التنظيم الإرهابي، حيث قام ضياء عبد الخالق بأداء الشخصية بذقن حليقة، ولم يلجأ إلى الشكل النمطي للإرهابي في الدراما.

12- من أكثر الأشياء التي جذبتني لتقديم الدور، هو طريقة تغير شخصية “مصطفى” طوال أحداث المسلسل، ويمكن اعتباره أنه الشخصية التي فاجئت المشاهدين، فالجميع كانوا يتوقعوا أن يكون ظهور الشخصية بشكل غير مؤثر أو أن يكون هو أول من يتم قتله من المساجين الهاربين، لكن مع مرور الحلقات بدأ يسيطر على المحيطين به واستغلالهم، حتى نجح في أن يكون قائد التنظيم الإرهابي ويتصدر الصراع مع سليم الأنصاري.

13- العمل مع أمير كرارة ممتع بالرغم من قلة عدد المشاهد التي جمعتنا، لكنني كنت أحبه كممثل من قبل أن أعمل معه، وأول مشهد قمت بتصويره في المسلسل، جمعني به هو وسليمان عيد، وهو مشهد المواجهة الأولى بين مصطفى وسليم الأنصاري في السجن؛ وعلى الصعيد الشخصي، أمير كرارة “مجدع” ولم يبخل علي بالنصائح طوال فترة التصوير.

14- في حال تقديم جزء ثالث من مسلسل “كلبش” يجب أن يكون ذلك في شهر رمضان المقبل، وشخصية سليم الأنصاري تحتمل تقديم عدة أجزاء منها، بشرط انتقال الأحداث إلى منطقة مختلفة  عن ما تم تقديمه في الجزء الأول والثاني.

15- سيعرف المشاهدين مصير شخصية “مصطفى” في الحلقة 28 من المسلسل.

16- شاركت كضيف شرف في 3 حلقات من مسلسل “طلعت روحي”، وتم عرضه على OSN قبل رمضان، ومن المنتظر عرضه بعد إجازة عيد الفطر على قنوات فضائية آخرى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل