المحتوى الرئيسى

الرئيس السيسي: رجال الأزهر والأوقاف يعملون على تصحيح المفاهيم الخاطئة .. المصريون نهضوا لحماية وطنهم وأبهروا العالم بتحقيق الإنجازات

06/11 17:00

لا يرجى الخير والمغفرة من الله من دون عمل

ليلة القدر لها مكانة خاصة في قلوب مسلمي العالم

الحضارة الإسلامية شهدت ازدهارًا في الحياة الاقتصادية والعلمية والثقافية

اللغة العربية هي لغة أهل العلم وعلماء المسلمين هم أصل العلوم الحديثة

رجال الأزهر والأوقاف يعملون على تصحيح المفاهيم الخاطئة بشأن الدين الإسلامي السمح

نهضتم لحماية وطنكم ورغبتم في تهيئة الظروف لغد أفضل

أبهرتم العالم بقدرتكم على تحقيق الإنجازات وعزيمتكم صلبة أمام التحديات

كنتم يدًا واحدة في مواجهة قوى الشر والظلام التي حاولت هدم وطنهم

قدمتم دماءكم وأرواحكم فداءً لهذا الوطن الغالى ودفاعًا عن استقراره

تحملتم بصبر ظروفًا اقتصادية صعبة من أجل بناء دولة عصرية حديثة

أبهرتم العالم بقدرتكم على تحقيق الإنجازات في العديد من المجالات

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي أن ليلة القدر لها مكانة خاصة في قلوب مسلمي العالم، بما فيها من خير وبركة ومغفرة، وهي ليلة خير من ألف شهر، كان قدرها عظيما إذ أنزل الله عز وجل فيها القرآن، واختصها تعالى بشأن كبير، إذ أراد فيها أن يكافئ عباده المؤمنين ويضاعف لهم أجرهم، وإننا إذ نحتفل بهذه الليلة، نتوجه إلى الله سبحانه وتعالى أن يحفظ وطننا الغالي من كل مكروه وسوء، وأن ينعم علينا وعلى أمتينا العربية والإسلامية بالخير واليمن والسلام.

وتوجه الرئيس خلال احتفال وزارة الأوقاف بذكرى ليلة القدر بالتحية للعلماء المخلصين من رجال الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف، الذين يعملون على تصحيح المفاهيم الخاطئة بشأن الدين الإسلامي السمح، ونهجه الوسطى المعتدل، والتصدي للغلو والتطرف ومواجهة الفكر المنحرف، ويعملون على إعلاء القيم الإنسانية والأخلاقية والمحبة بين الناس جميعًا.

وأكمل الرئيس: "دعونا نستلهم معًا من ليلة القدر الحكمة والموعظة الحسنة، فرغم ما أكرمنا به الله في هذه الليلة من فرصة مضاعفة للثواب والأجر، إلا أن اغتنام هذه الفرصة اقترن اقترانًا وثيقًا بالعمل وبذل الجهد، فلا يرجى الخير والمغفرة من الله من دون عمل، حتى في ليلة القدر التي أجزل الله فيها العطاء".

وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه لا خير بدون عمل، ذلك هو المبدأ الذي قامت عليه الحضارة الإسلامية العريقة، تلك الحضارة التي شهدت ازدهارًا في مختلف مناحي الحياة الاقتصادية والعلمية والثقافية، حتى أصبحت اللغة العربية وقتها هي لغة أهل العلم، وأصبح علماء المسلمين هم أصل العلوم الحديثة".

ونوه إنه المبدأ الذي يستند إليه كل من يرغب في النجاح أشخاصًا كانوا أو جماعات، وهو المبدأ الذي نستند إليه شعبًا وحكومة لتغيير واقعنا، وفرض واقع جديد يزخر بالخير والنماء لنا ولأبنائنا في المستقبل بإذن الله تعالى".

وكشف الرئيس السيسي خلال إلقاء كلمته أن ما شهدته مصر خلال السنوات الماضية تحديات كبيرة، وكانت عزيمة الشعب المصري صلبة أمام هذه التحديات، حيث انتفض حمايةً لوطنه ورغبةً في تهيئة الظروف لغد أفضل، كان المصريون يدًا واحدة في مواجهة قوى الشر والظلام التي حاولت هدم وطنهم، وقفوا بحزم أمام محاولات بث الفرقة وإشعال الفتن.

وتابع: "تصدى المصريين لكل من سولت له نفسه أن يهدد أمن الوطن، وقدم أبناء هذا الشعب دماءهم وأرواحهم فداءً لهذا الوطن الغالى ودفاعًا عن استقراره، تحملوا بصبر ظروفًا اقتصادية صعبة، وبالعمل واصلوا الإصلاح من أجل بناء دولة عصرية حديثة ومجتمع متطور، وأبهروا العالم بقدرتهم على تحقيق الإنجازات في العديد من المجالات".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل