المحتوى الرئيسى

تفاصيل سقوط نقيب الصحفيين «المزيف» في الدقي

06/11 17:00

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة في ضبط شخصين لاتهامهما وآخر بإنشاء كيان مواز غير شرعي لنقابة الصحفيين، وتمكنا من النصب والاحتيال على المواطنين، والحصول على مبالغ مالية منهم بزعم منحهم عضوية بالنقابة.

التحريات أشارت إلى أن المتهمين أسسوا كيانا تحت مسمى (نقابة المراسلين الصحفيين والقنوات الفضائية) مقرها بمنطقة الدقي بالجيزة، واستخراج كارنيهات عضوية للعديد من المواطنين تفيد عملهم بمجال الصحافة والإعلام وعضويتهم في النقابة مقابل (1200 - 3000) جنيه عن كل اشتراك عضوية.

وأسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير عن أن وراء ذلك النشاط كلٍ من: "رائد.س" سائق سبق اتهامه في 44 قضية، وهارب من 3 قضايا بإجمالي حبس 3 سنوات، "محمد. م"، محامي سبق اتهامه في 3 قضايا "تبديد"، هارب من الحبس عامين بالاشتراك مع "عصام.س"، سبق اتهامه في 3 قضايا "تبديد"، ومحكوم عليه هارب في قضيتين بإجمالى حبس عامين.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط الأول والثانى بالمقر الوهمي المشار إليه، وعُثر بحوزتهما على أكلاشية يقرأ بصمته نقابة الصحفيين والقنوات الفضائية، كمية كبيرة من الكارنيهات بأسماء أشخاص كأعضاء بنقابة الصحفيين والقنوات الفضائية، مجموعه كارنيهاتمنسوب صدورها لجهات إعلامية وصحفية مختلفة، 55 توكيلا ممهورة بخاتم شعار الدولة المقلد، 3 توكيلات رسمية في القضايا تفيد توكيل للمتهم الثاني عن أشخاص محددين وممهورة بخاتم شعار الدولة المقلد، شهادة من واقع جدول الجنح منسوبة إلى نيابة أخميم الجزئية تفيد حفظ إحدى القضايا لانقضاء الدعوى الجنائية لوفاة المتهم وممهور بخاتم شعار الدولة المقلد، 33 شهادة دراسية باسم المتهم الثاني تفيد حصوله على ليسانس قسم قانون منسوبة إلى كلية الشريعه والقانون بجامعه أسيوط ممهورة بأختام شعار الدولة المقلدة.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل