المحتوى الرئيسى

بعد زيارته لـ"أبو مكة".. 7 معلومات عن رمضان قديروف رئيس الشيشان

06/11 16:56

في الساعات الماضية، زار الرئيس الشيشاني، رمضان قديروف، محمد صلاح خلال تواجده مع معسكر منتخب مصر، في العاصمة الشيشانية غروزني، كما حرص على حضور مران المنتخب المصري.

وحرص رئيس الشيشان على استقبال اللاعب المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي بملعب "أحمد أرينا"، فضلًا عن التقاط الصور مع اللاعب المصري.

وفيما يلي يرصد "الفجر" أبرز المعلومات حول الرئيس الشيشاني، رمضان قديروف، بعد زيارته للاعب محمد صلاح:

*رمضان أحمدوفيتش هو الرئيس الحالي لجمهورية الشيشان وسابقاً كان من الثوار الشيشانيين، وهو ابن الرئيس الشيشاني السابق أحمد قاديروف الذي اغتيل في 2004.

*تزوج في 1996 ولديه 9 أولاد فضلًا عن 6 فتيات.

*كان له موقف جرئ من صور الدنمارك المسيئة للرسولصلى الله عليه وسلم عام 2006، حيث اتهم الدنماركيين بالتجسس وبكونهم إرهابيين، كما أنه منع المواطنين الدنماركيين من دخول الشيشان، ومنع نشاطات مجلس اللاجئين الدنماركيين، أضخم منظمة غير حكومية عاملة في المنطقة.

*من قراراته المثيرة للجدل إصداره قرار بإجبار السيدات على إرتداء الحجاب بعد تعيينه رئيسًا لوزراء الشيشان.

*وقعت محاولة لاغتيال قاديروف ومعه العضو في البرلمان الشيشاني أدام ديليمخاوف في عام 2009 وتم احباطها من قبل الشرطة، وكذلك قامت الأجهزة الأمنية الشيشانية بإحباط محاولة اغتيال كانت تستهدف رمضان قاديروف في 2015.

*رمضان قاديروف هو الرئيس الأقرب إلى الرئيس فلاديمير بوتين ويعتبر واحداً من أكثر الشخصيات قرباً إلى الكرملين. وقد أعلن قاديروف عدة مرات وفي عدة مناسبات أنه يهب حياته دفاعاً عن روسيا وعن الرئيس فلاديمير بوتين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل