المحتوى الرئيسى

في ذكرى رحيله.. تعرف على أبرز إفيهات "نجاح الموجي" (فيديو)

06/11 16:56

"اتفضل من غير مطرود".. كلمات تغنى بها الفنان الكوميدي الراحل نجاح الموجي، في واحد من الأفلام التي شارك بها بعنوان "أيام الغضب"، ليجسد  أحوال الدنيا الصعبة بطريقة مبهجة، فيضحكنا بدلًا من أن يبكينا، حيث كانت الكوميديا حالة خاصة وفريدة من نوعها في عهده، فالكثير من النجوم تحدثوا عنه وعن براعته في صناعة نجوميته، فكانت التلقائية والخروج عن النص وراء خفة ظله وشهرته، حتى مازال لليوم له العديد من الكلمات التي تردد على كونها "إيفيهات".

وفي ذكرى رحيله اليوم الحادي عشر من يوينو، ترصد"الفجر"، أبرز إفيهات نجاح الموجي، فيما يلي:

والتي حملت أحد أشهر إفيهات نجاح الموجي، وذلك حين سأله جورج سيدهم: إلا قولي ياض يا مزيكا..إنت بتفهم في السياسة يلا؟

- (واضعًا ساق على ساق) أفهم في السياسة؟! أنا الشعب!

وفيذات المشهد، يأله جورج سيدهم: "طب تعالى ياض يا مزيكا هنا.. إيه رأيك ياض يا مزيكا في سياسة الوفاق".

ورد الموجي: "سياسة الوفاك! يعني: يا بخت مِن وفق راسين في الحلال.

كما أدى " الموجي" واحداً من أبرز أدواره في فيلم "الكيت كات"، وجسد شخصية "الهرم" "تاجر المخدرات"، وخلال أحد المشاهد، عندما سأله ضابط الشرطة: "إنت ياض بتتاجر في المخدرات قطاعي، صح ولا هتنكر"؟، فرد عليه قائلًا "صح، بس هنكر".

في فيلم "التحويلة" (1996) يُطلق نجاح الموجي "حلمي" صيحة خافتة لكنها مدوية في أسماع الظالمين.

في هذا الفيلم جسد الموجي دور معتقل مظلوم، وفي أشهر مشاهده يطلب النقيب عزمي "أحمد عبد العزيز" من المعتقلين ترديد كلمة "تحيا مصر"، فيرددون على استحياء، فيصيح في وجوههم: "برجولة أكتر.. بإخلاص أكتر.. بحب"، فيقف الموجي ويردد:"تحيا مصر..وتحيا تحيا..في كل ناحي.. الكل قال..تحيا مصر..في المصانع.. في المزارع.. في الجبال.. بس إنتوا سيبوها تحيا.. وهي تحيا وتبقى عال".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل