المحتوى الرئيسى

بعد ظهوره بإعلان 500 500.. حكاية تمثال صالح سليم بعد11 عاما من تصميمه

06/11 16:20

تميزت إعلانات مستشفى "500 500" هذا العام عن غيرها من الإعلانات الخيرية، بارتداء ثوب جديد لم يعتاد عليه الجمهور المصري من قبل، وخلع ثوب الاستعطاف التي يرتديه معظم المؤسسات الخيرية، وذلك بتقديم شخصية محبوبة ومألوفة عند المصريين قد رحلت عن عالمنا لتكون قدوة يحتذي بها الأشخاص في فعل الخير.

بعد طرح إعلان المستشفى الأول خلال رمضان الجاري، ضمن مبادرة لإقامة جناح بالمستشفى باسم الرحل "أحمد ذكي" أذيع الإعلان الثاني من المبادرة ولكن هذه المرة مع أسطورة جديدة وهو نجم النادي الأهلي والكرة المصرية "صالح سليم" وتدور فكرة الإعلان عن "صالح سليم" والدور الذي لعبه في النادي الأهلي، ويتحدث خلال الإعلان عدد من اللاعبين القدمي والحاليين عن ذكرياتهم معه.

ويعد سليم أحد العلامات البارزة في تاريخ النادي الأهلي والكرة المصرية بصفة عامة على مدار أكثر من نصف قرن قضاها بين جدران القلعة الحمراء ما بين لاعب وإداري ورئيس للنادي منذ انضمامه عام 1944 وحتى وفاته في مايو من عام 2002.

وخلال الإعلان ظهر تمثال للراحل صالح سليم، وتعود قصة التمثال لما بعد وفاة المايسترو في مايو 2002، حيث قرر الفنان التشكيلي "عصام سلطان" التبرع بتكاليف تصميمه ليكون تخليداً لذكري الراحل، وصمم التمثال له من البرونز بالحجم الطبيعي، والذي استغرق عمله عامًا ونصف العام.

وكان من المقرر أن يوضع التمثال في ميدان صالح سليم بين الأوبرا والجزيرة، إلا أن الأهلي فوجئ برفض الحي والمحافظة، ليدخل الطرفان في سلسلة من الجدل، يحسمها الأهلي بوضع تمثال الراحل في قلب النادي بالجزيرة.

وأزاح الأهلي الستار عن تمثال المايسترو في الحادي عشر من سبتمبر عام 2007 داخل حديقة النادي الأهلي في يوم مولده والتي تزامن مع احتفالات الأهلي بالمئوية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل