المحتوى الرئيسى

بطلة سباق الدراجات الهوائية لـ«الدستور»: والدي أهم داعم لي

06/11 15:59

على الرغم من صغر سنها إلا أنها تعلمت درس النجاح مبكرًا، مقبلة على الحياة بكل ما أوتيت من قوة. حيت حققت"جيسينا تامر" الفتاة المصرية التى برعت فى سباق الدراجات الهوائية، سلسلة من الانجازات المتالية والفوز في عدة سباقات كان اخرها فوزها بالمركز الأول للناشئات فى سباق جزيرة الحديريات المجتمعي للدراجات الهوائية الذى أقيم الأسبوع الماضى فى أبو ظبي.

قالت جيسينا لـ«الدستور» إن هذا النوع من السباق يمارس فى الهواء الطلق، على مسارات غالبا ما تكون طرقا أسفلتيه مؤكدة على حبها لهذا السباق منذ ثلاث سنوات ماضية، مشيرة إلى أنها من الرياضات المفيدة للصحة، والصالحة لجميع الأعمار، وتعد من أكثر الرياضات انتشارا فى العالم غير أنها محدودة نسبيًا في مصر.

وعن إنجازاتها قالت جيسينا، إنها حصلت على بطولة الدوري المصري للدراجات، وكأس الجمهورية لمدة ثلاث سنوات متتالية، تحت سن الـ 16، كما حصلت على الميدالية الذهبية فى سباقات فرق ضد الساعة وفردي.

وتابعت: "حصلت علي ميدالية ذهبية في البطولة الأفريقية للدراجات في مسابقة فرق ضد الساعة، كما حصلت علي المركز الرابع في مسابقة فردي ضد الساعة وأنا في عمر ١٥ سنة، وحصلت علي ميداليتين ذهبيتين في البطولة العربية للدراجات التي أقيمت في شرم الشيخ عام ٢٠١٧.

ومضت جيسينا تقول إن والدها كان الداعم الرئيسى لها بعد تعرضها لبعض المشاكل مع الاتحاد واضطرارها إلى السفر لدبى.

ويذكر أن هذه الرياضة ظهرت في أوروبا خلال القرن التاسع عشر، واستفادت من التطور السريع فى صناعة الدراجات الهوائية، قبل أن تنتشر في أنحاء العالم، مكتسبة شعبية ومتابعة اعلامية، وتجرى منافسات دراجات الطريق إما أن تكون فرق ضد الساعة أو فردي ضد الساعة أو سباق الطريق أو طوافات لها عدة مراحل، وتقطع مسافات كبيرة قد تصل الي ١٢٠ كيلو متر للسباق الواحد، وتتميز بتقنيات خاصة وبمتطلبات بدنية كبيرة.

بدأ مجلس مدينة زفتي برئاسة اللواء محمد شوقي بدر، في تنفيذ خطته لجميل المركز والمدينة، تنفيذًا لوعوده للمواطنين بتجميل وإعادة رصف المدينة بالكامل عقب الانتهاء من أعمال الغاز. وبدأت أعمال التجميل ...

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل