المحتوى الرئيسى

الأسد جوليو.. التميمة الرسمية لمونديال 2006 - أهرام سبورت

06/11 15:59

بطولة كأس العالم لكرة القدم 2006 هي النسخة الثامنة عشر لبطولة كأس العالم لكرة القدم التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة، وإستضافتها ألمانيا للمرة الثانية في تاريخها بعد استضافت ألمانيا الغربية بطولة 1974. وتم اختيار الأسد جوليو تميمة البطولة، ويظهر يرتدي قميص ألمانيا مع عدد 06 "سنة البطولة" هو التميمة الرسمية لهذه البطولة ،كلمة ليو هو الاسم اللاتيني للأسد في ألمانيا، "بيلل" هو مصطلح عامية لكرة القدم، وتم الكشف عن الأسد جوليو بوصفه تميمة كأس العالم يوم 13 نوفمبر 2004 خلال برنامج تلفزيوني ألماني كان يقدمه بيليه وفرانز بيكنباور.

وقدم بيليه وبيكنباور لرئيس اللجنة المنظمة للبطولة التميمة في المؤتمر وهي تميمة أطلق عليها اسم "جوليو السادس" وهي على شكل أسد، وتفاخر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بأن جوليو.. وهو اسم مختصر لجملة (انطلق أيها الأسد).. يستطيع أن يتحدث ويرقص ويعزف الموسيقى ويرسم البسمة على وجوه الناس، وظهر مع التميمة كرة ناطقة تسمى (بيللي) مسجل فيها معلومات ضخمة عن لعبة كرة القدم.

وأوضح الاتحاد الدولي للعبة خلال المؤتمر أنه للمرة الأولى في تاريخ نهائيات كأس العالم تكون التميمة على هيئة كائن يمكنه التحدث والرقص وإطلاق الأصوات الموسيقية مع أشياء أخرى.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل