المحتوى الرئيسى

ننشر تفاصيل أكبر فضيحة لرفع الأثقال فى تاريخ اللعبة (7) - أهرام سبورت

06/11 15:59

بعد أن كشفت مصادر وثيقة الصلة تفاصيل مهمة ومثيرة فى أكبر فضيحة لرفع الأثقال فى تاريخ اللعبة، التى نحتل فيها مراكز عالمية، وحصلنا من خلالها على ميداليات أوليمبية، ونعول عليها مزيدًا من الميداليات فى بطولات العالم والدورات المختلفة، وكيف استغل البعض اللاعبين واسم مصر فى صفقة مشبوهة بكل المقاييس؟، الهدف منها جنى أموال طائلة على حساب مصر وسمعتها الطيبة وسط العالم.

وتواصل «الأهرام سبورت» فى الحلقة السابعة التي تنشرها اليوم كشف مزيدًا من التفاصيل المثيرة التي توضح ضعف النفوس واللعب بمقدرات البلاد، وكشف الرجل الثانى وتاريخه، ويكفي أن تاريخه كلاعب تعرض للإيقاف بسبب المنشطات 4 مرات وتم شطبه في 2011، ويعد هو الذراع الثانى فى جلب المنشطات والأدوية المحظورة بغرض الإتجار، بعد أن كشفنا فى الحلقة السابقة الشخص الأول الذى تثار حوله الاتهامات فى أنه صاحب الصفقة أو له نصيب كبير منها، وتاريخه التدريبى.

سافر اللاعبون إلى أذربيجان يوم 20 أبريل الماضى لإقامة معسكر الأعداد للمنتخب، وكان كل تفكير الجهاز الفنى خلال مدة المعسكر ينصب فى كيفية العودة بالصفقة.

بدأ (م.ح) المدرب المساعد لمنتخبنا الوطنى الأول لرفع الأثقال لاعبا ناشئا فى مركز شباب الدرب الأحمر مع المدرب سعد أحمد، وعندما تولى سعد مهمة التدريب بنادى الطلائع سارع بضم اللاعب الناشئ لصفوف فريقه الجديد، وبعد خمس سنوات من الانضمام لنادى الطلائع، انضم لصفوف المنتخب الوطنى للناشئين وبالتحديد عام 2002 ، وبعد عام واحد فقط تم ايقاف اللاعب بسبب المنشطات بعد أن أجرى الاتحاد تحليلات داخلية أثبت إيجابية العينة التى أخذت من اللاعب.

عاد اللاعب للتدريبات بعد إيقاف عامين، وذلك عام 2005 ليشارك فى دورة العاب البحر المتوسط، ولكنه لم يحقق شئ، وتم إيقاف اللاعب مرة ثانية بعد أشهر قليلة من عودته، في تحليل أجراه الاتحاد الدولي في معسكر المنتخب أغسطس 2005، وشارك فى بطولة جمهورية 2009 وأجريت تحاليل على بعض اللاعبين ومنه بطل حلقات السابعة، وأثبتت ظهور وجود مادة منشطة تحليل، وتم إيقافه للمرة الثالثة، ثم شطبه نهائيا.

وتقدم (م.ح) بالعديد من التظلمات لإعادته للعب مرة أخرى، ونجحت التظلمات فى أن تعيده للوقوف على (الطبلية) مرة أخرى، وذلك بعد ثورة 25 يناير عام 2011، الغريب أن اللاعب انضم لصفوف المنتخب الأول فور عودته كمكافأة على قيامه بمظاهرات ضد الاتحاد بعد الثورة حتى استقالة رئيس الاتحاد فى ذالك الوقت.

أجري تحليل متشطات له عن طريق المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات (النادو) فى معسكر المنتخب 2011 قبل بطولة العالم، وظهرت النتيجة إيجابية بعد عودته من البطولة وتم إيقافه للمرة الرابعة، وتم شطبه نهائيًا مرة أخرى عن طريق النادو.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل