المحتوى الرئيسى

«هيرميس» تتصدر شركات الوساطة بالأسواق المبتدئة في استطلاع «Extel 2018»

06/11 14:13

احتلت المجموعة المالية «هيرميس»، المركز الأول على تصنيف «Extel Survey 2018» لشركات الوساطة في الأوراق المالية بالأسواق المبتدئة حول العالم، متقدمة من المركز التاسع خلال العام الماضي.

وبحسب بيان من الشركة اليوم الإثنين، إن ذلك جاء بدعم من إطلاقها خطة التوسعات الاستراتيجية خارج منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وخاصة في الأسواق الناشئة والمبتدئة حول العالم.

وتتواجد الشركة بشكل مباشر في 11 دولة عبر 4 قارات، بعد افتتاح مقرها الجديد في بنجلاديش مؤخرًا، كما لديها قدرة على تنفيذ عمليات التداول في 95% من الأسواق المدرجة على مؤشر مورجان ستانلي كابيتال للأسواق الناشئة والمبتدئة.

وحازت المجموعة على صدارة تصنيفات شركات البحوث في أسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث احتل 9 محللين بفريق الشركة قائمة أفضل 20 محللا ماليا على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بينما احتل 4 منهم قائمة أفضل 10 محللين على مستوى المنطقة، بما في ذلك إيلينا سانشيز كبيزودو (المركز الثالث، القطاع المالي)، ومحمد أبو باشا (المركز الخامس، التحليل الاقتصادي)، وحاتم علاء (المركز السادس، القطاع الاستهلاكي)، وندى أمين (المركز الثامن، القطاع الاستهلاكي).

وعلى هذه الخلفية، احتلت الشركة المركز الثاني بين شركات البحوث في أسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وحصدت المركز الأول بفئة شركات البحوث التي يقع مقرها الرئيسي في أسواق المنطقة.

وقال أحمد شمس الدين، رئيس قطاع البحوث بالمجموعة المالية «هيرميس»، إن الشركة تعتزم إضافة أكثر من 35 شركة مدرجة لنطاق التغطية البحثية في إفريقيا قبل نهاية عام 2018، وكذلك إطلاق منتجات جديدة من بينها تقارير الاستراتيجية ودراسات التحليل الاقتصادي من منظور الكلي والقطاعي.

وأشار «شمس الدين» إلى أن عملاء المجموعة يمكنهم الآن تداول أسهم القطاع المصرفي وشركات الخدمات المالية، مع الاستفادة من دقة التغطية البحثية التي يقدمها فريق البحوث لأبرز البنوك والمؤسسات المصرفية في أسواق كينيا ونيجيريا وفيتنام ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ووصل عدد الشركات التي تشملها تغطية قسم قطاع البحوث إلى 65 شركة مدرجة. ويتطلع فريق البحوث إلى التوسع في نطاق التغطية خلال عام 2018 ليشمل أكثر من 100 شركة مدرجة بالأسواق المبتدئة في قطاعات الخدمات المالية والسلع الاستهلاكية والمرافق والاتصالات والطاقة في الأسواق الجديدة التي تضم جورجيا وزامبيا وزيمبابوي وغانا وساحل العاج وسريلانكا.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل