المحتوى الرئيسى

رئيس الوزراء الياباني يأمل في نجاح قمة سنغافورة

06/11 14:13

أعرب رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، اليوم الإثنين، عن أمله في نجاح القمة الأمريكية-الكورية الشمالية وأن تكون "خطوة كبيرة" نحو تحقيق السلام والاستقرار في شمال شرق آسيا، وذلك بعد اتصال هاتفي أجراه مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقال آبي، في تصريحات صحفية نقلتها وكالة أنباء "كيودو" اليابانية، إنه بعد الاطلاع على آخر تطورات الاستعدادات للقمة الأكثر ترقبا في سنغافورة، أكد ترامب مجددا أنه سيناقش قضية اليابانيين الذين اختطفتهم بيونج يانج.

وأوضح آبي أنه يعتقد أن اليابان والولايات المتحدة، إلى جانب كوريا الجنوبية، متفقة بشكل كامل على السياسة الأساسية للقمة.

يشار إلى أن اليابان لطالما تحاول تعزيز التنسيق مع الولايات المتحدة قبل لقاء ترامب مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج-أون، وزار آبي الأسبوع الماضي واشنطن لإجراء محادثات مع الرئيس الأمريكي.

ويعد حل قضية اليابانيين المختطفين منذ سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي من أولويات رئيس الوزراء الياباني، الذي أكد أنه يرغب في لقاء كيم لحل القضية في أقرب وقت، إذ حالت هذه القضية دون إقامة علاقات دبلوماسية بين طوكيو وبيونج يانج.

وخلال الجلسة البرلمانية، اليوم، كشف وزير الخارجية الياباني تارو كونو خططا لإجراء اتصال هاتفي بين الزعيمين الياباني والأمريكي عقب قمة الغد التي تضع نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية على رأس جدول أعمالها.

بدأ مجلس مدينة زفتي برئاسة اللواء محمد شوقي بدر، في تنفيذ خطته لجميل المركز والمدينة، تنفيذًا لوعوده للمواطنين بتجميل وإعادة رصف المدينة بالكامل عقب الانتهاء من أعمال الغاز. وبدأت أعمال التجميل ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل