المحتوى الرئيسى

عربية البرلمان: التنسيق مع الجزائر ضروري لحماية الأمن المصري

06/11 14:12

عقدت لجنة الشئون العربية في مجلس النواب، برئاسة اللواء سعد الجمال، اجتماعًا اليوم، لمناقشة مستقبل العلاقات المصرية مع دول المغرب العربي «المغرب – موريتانيا – الجزائر – تونس - ليبيا».

وأكد اللواء سعد الجمال خلال كلمته بالاجتماع، أن دول المغرب العربي، تمثل جزءا مهمًا في الروابط العربية الأفريقية ولها دورها الرئيسي والأساسي في التقريب بين المصالح والأهداف العربية والأفريقية معًا، مشيرا إلى أن الجهود المنفردة التي تقوم بها مصر للتوصل لحل سياسي للأزمة الليبية فإن هناك جهدًا مشتركًا في إطار دول الجوار يضم إلى جانب مصر كل من تونس والجزائر.

وثمن النائب جهود الرئيس عبد الفتاح السيسى لإعادة مصر عربيًا وخليجيًا، وإزالة كل لبس أو سوء فهم، أو جمود وقطيعة شابت علاقات مصر مع أشقائها بالمنطقة، وكانت الجزائر هي المحطة الأولى للرئيس السيسى في سلسلة زياراته الخارجية وذلك بعد تولية مهام منصبة.

وشددت اللجنة في توصياتها على التنسيق المستمر مع الجزائر لصد المخاطر المشتركة ولاسيما القادمة من ليبيا وهى خطوة كانت ضرورية لحماية الأمن القومي المصري.

وطالبت اللجنة بدعم الجهود المشتركة المبذولة من مصر والجزائر وتونس (دول الجوار الليبي) في حل الأزمة الليبية، مع الأخذ في الاعتبار أهمية قيام علاقات قوية وراسخة بين مصر ودول المغرب العربي على أسس جديدة تمكنهما من مواجهة التحديات المشتركة التي يتقاسماها وتطوير التعاون في كل المجالات: السياسية والاقتصادية والأمنية وغيرها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل