المحتوى الرئيسى

تناول 2 بيضة يوميا واكتشف ماذا يحدث لجسمك

06/11 13:50

أظهرت الدراسات الحديثة، فوائد تناول 2 بيضة في اليوم، حيث تبين أن السبب هو أن البيض يقدم لك صفقة للتغذية للحصول على البروتين والمغذيات الحيوية الأخرى، مؤكدة أن صفار البيض متوسط ​​الحجم يحتوي على ما بين 185 و 215 ملغ من الكوليسترول.

وأضافت الدراسات، أنه إذا كان مستوى الكوليسترول LDL (السيئ) أكثر من 100 ملغم ، أو إذا تم تشخيص إصابتك بأمراض القلب ، يجب عليك تناول 200 ملغم من الكوليسترول في اليوم فقط، حيث أن بيضتان كبيرتان ستزودان جسمك بـ 13 جرام من البروتين ، و 9.5 جرام من الدهون ، و 56 ملغ من الكالسيوم ، و 1.8 ملغم من الحديد ،و ليس فقط بيض الدجاج مصدرًا ممتازًا للبروتين ، فبيض البط والإوز يتمتعان بصحة جيدة أيضًا.

وكشف موقع بولد سكاي عن الفوائد الصحية لتناول 2 بيض يوميا وهي:

1- يحمي الدماغ: الفوسفوليبيدات تعزز التواصل الطبيعي لخلايا الدماغ التي تتكون من الكولين، والكولين هو فيتامين ثبت سريريا ليكون أهم مواد البناء في الدماغ.

وتناول 2 بيضة في اليوم سيوفر لجسمك كمية وافرة من المغذيات، نقص فيتامين الكولين يؤدي إلى فقدان الذاكرة والنسيان.

2. فيتامين (د) يساعد في امتصاص الكالسيوم

ما الذي تفضله؟ تناول بيض مسلوق أو تناول مكملات زيت السمك؟ سوف تختار البيضة المسلوقة ، أليس كذلك؟ البيض غني بفيتامين (د) وهذا الفيتامين يساعد في امتصاص الكالسيوم ويقوي العظام والأسنان ،كيف يساعد فيتامين د في امتصاص الكالسيوم؟ فيتامين (د) يسهل امتصاص الأمعاء من الكالسيوم ويحفز امتصاص أيونات الفوسفات والمغنيسيوم.

3. يحمى من أمراض العين :

وقد توصلت دراسة جديدة إلى أن بيض الدجاج مرتفع في اللوتين وهذه المادة مسؤولة عن الرؤية الواضحة والحادة. يسمى اللوتين فيتامين كاروتينويد الذي يساعد على الوقاية من أمراض العيون بما في ذلك إعتام عدسة العين والانحلال البقعي المرتبط بالعمر.

يمكن أن يتسبب النقص في اللوتين في حدوث دمار في أنسجة العين ويتدهور البصر بشكل لا رجعة فيه.

4. يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب

وقد أظهر بحث جديد أن الكوليسترول في البيض متوازن مع الفوسفاتيدات ، مما لا يضر بالصحة. كما أنه يوقف إنتاج الكوليسترول في الجسم ، كما يساعد أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في البيض على تقليل مستويات ثلاثي الجليسريد ، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

5. يساعد في فقدان الوزن

وفقا للعلماء ، فإن الجمع بين اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية مع البيض على وجبة الإفطار سوف يساعدك في فقدان الوزن بسرعة. هذا النوع من الإفطار سيبقي بطنك ممتلئًا لفترة أطول من الوقت وبالتالي يمنعك من الإفراط في الأكل.

6. يعزز صحة الجلد :

الحصول على 2 بيضة في اليوم سوف يعطيك بشرة جميلة ومتوهجة. سيساهم وجود البيوتين والفيتامين B12 والبروتينات المغذية القابلة للهضم في البيض في تقوية الشعر والجلد ،الفوسفوليبيدات الواردة في البيض ستعزز القضاء على السموم في الكبد.

7. انخفاض خطر السرطان :

تناول بيضتين يوميا يقلل من خطر الاصابة بالسرطان. ووفقًا لدراسة ، فإن المرأة التي يتضمن نظامها الغذائي اليومي البيض ، انخفض خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 18 في المائة.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل