المحتوى الرئيسى

دفتر أحوال المواطن على طاولة نواب البرلمان - برلمانى

06/11 13:13

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء  على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

- أهالى المهندسين يناشدون بوقف قرار هدم مسجد صغير بشارع أحمد عربى

أعرب سكان المهندسين عن استيائهم من قرار هدم مسجد صغير تابع لإحدى الشركات بشارع أحمد عرابى، وقطع المياه والكهرباء عن المصلين الذى تعودوا على الصلاة فيه منذ 30 عاما، وإعطاء مهلة قصيرة لهم حتى انتهاء شهر رمضان، مؤكدين أن معظم المصلين من كبار السن لا يقدرون على الذهاب إلى المساجد الأخرى لما يشكل عليهم عبء ومشقة فى الطريق.

وناشد الأهالى عبر شكواهم، الجهات المختصة، بضرورة وقف القرار الصادر بهدم المسجد، والتى بدأت محاولاتهم مع رئيس الشركة لحثه بالعزوف عن الهدم والإبقاء على المسجد، لافتين إلى أنه أخلف وعده فى هذا الصدد، بعدما قرر هدمه عقب انقضاء إجازة عيد الفطر، وهو ما يحرم المصلين من التقرب لله والعبادة.

ومن جانبه قال المستشار ماهر عبد الواحد، النائب العام الأسبق، وسعد الدين حمزة، فى بيان ممثلين عن السكان، حصل اليوم السابع على نسخة منه، أن أهالى المنقطة يطالبون بضم المسجد إلى وزارة الأوقاف، دون تحميلها أى تكاليف خاص بالمصلى، موضحين أن السكان تكفلوا ببناء دورة مياه وتشييد مظلات خارج المسجد لخدمة المصلين فى صلاة الجمعة بالمنطقة الذى يبلغ تعدادها 2000 شخص.

وأكدوا أن القرار بمثابة صدمة للأهالى وشكل ضررا بالغا لهم، بالإضافة إلى حرمانهم من الصلاة مستقبلا، قائلين "لا يوجد مسجد للصلاة فى المنطقة بداية من ميدان سفنكس حتى شارع النيل الأبيض، لذا يلتمس الأهالى وقف هدم المسجد، وضمه إلى الأوقاف، بعد تخاذل من رئيس الشركة".

- قارئ يشكو من انتشار القمامة فى شوراع قرية شنشور بالمنوفية

اشتكى عدد من أهالى قرية شنشور، التابعة لمركز أشمون فى محافظة المنوفية، من امتلاء شوارع القرية بالقمامة، الأمر الذى يضر بالمنظر الحضارى والجمالى لقريتهم.

وطالب القارئ حسن النبوى، المسئولين المختصين عبر خدمة "صحافة المواطن" بضرورة العمل على انتشال القمامة، ووضع صناديق خاصة لجمعها.

جانب من القمامة فى قرية شنشور

- قارئ يشكو من غرق نفق الوراق بمياه الصرف الصحى

اشتكى عدد من سكان حى الوراق، من غرق النفق المجاور للحى بمياه الصرف الصحى، وانتشار القمامة وتهدم سلم شارع 10 الذى يسهل صعود المواطنين، لأعلى الطريق الدائرى.

وطالب القارئ، المسئولين المختصين، بحى الوراق، ومحافظة الجيزة، بضرورة العمل على شفط المياه من أسفل النفق، وإصلاح السلم، وجمع القمامة، التى تنبعث منها روائح كريهة.

- تهالك أعمدة الإنارة بمدينة 15 مايو

اشتكى عدد من أهالى سكان مدينة 15 مايو، من تهالك أعمدة الإنارة بشوارع المدينة، حيث تساقطت عدد من الأعمدة على الأرض، فضلا عن وجود أعمدة بها أسلاك مكشوفة.

وقال القارئ أحمد العسال، أحد سكان مدينة 15 مايو، إن هناك إهمال واضح من قبل المسئولين بجهاز مدينة 15 مايو، مطالبا بضرورة العمل على صيانة الأعمدة واستبدال الهالك منها سريعا.

- شكوى من طفح المجارى بشارع محمد غنيم بالمحلة الكبرى

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل