المحتوى الرئيسى

كوريا الجنوبية تبلغ جارتها الشمالية بقائمة وفد المحادثات العسكرية

06/11 10:58

أرسلت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، اليوم الاثنين، إلى كوريا الشمالية قائمة تضم الوفد الجنوبي للمحادثات العامة المقرر إجراؤها في وقت لاحق من الأسبوع الجاري.

وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية أن الوفد يترأسه الجنرال كيم دو - جيون المسؤول عن شؤون الكوريتين بوزارة الدفاع، ومن المقرر أن يرافقه أربعة مسؤولين آخرين من وزارتي الدفاع والوحدة في كوريا الجنوبية.

وذكرت وزارة الدفاع أن القائمة أرسلت للشمال من خلال خط الاتصال العسكري الغربي وقناة التواصل في قرية الهدنة بانمونجوم، كما طلبت سول قائمة وفد بيونج يانج.

يشار إلى أن آخر محادثات عامة بين الكوريتين كانت قد أجريت في ديسمبر 2007، ولم تجتمعا منذ ذلك الوقت في ظل العلاقات المتوترة بينهما بسبب الاستفزازات الشمالية النووية والصاروخية.

وتأجلت المحادثات العسكرية بعد أن كان من المقرر عقدها في مايو الماضي، إذ ألغت بيونج يانج المحادثات الثنائية رفيعة المستوى بشكل مفاجئ احتجاجا على التدريبات الجوية السنوية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

واتفقت الكوريتان في اجتماع المسؤولين رفيعي المستوى في 1 يونيو على إجراء مثل تلك المحادثات خلال الأسبوع الجاري لتخفيف حدة التوترات العسكرية والترتيب للقاء وزيري الدفاع.

غادرت في التاسعة صباحا طائرة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم على متن رحلة خاصة لمصر للطيران رقم MS3080 من مبنى الركاب الجديد رقم 2 بمطار القاهرة متجهة إلى مطار جرونزي حيث معسكر المنتخب الوطني خلال ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل