المحتوى الرئيسى

صور.. 'كومبو' مبادرة لشباب جمعية نوبة الخير

06/11 04:58

كومبو الخير.. هي مباردة أطلقها أحد شباب جمعية نوبة الخير مستهدفين منطقة أكثر احتياجًا، وهي فى أول الواحات - طريق أكتوبر حيث يسكن اللاجئين السوريين والسودانيين وهناك مصريين أيضًا، وذلك تزامنًا مع عيد الفطر ورغبة منهم لإضفاء البهجة والسرور على الأطفال والأسر.

وشملت المبادرة عدة مراحل بدأت بإجراء أبحاث اجتماعية لتحديد الأسر الأكثر احتياجًا وعدد الأفراد الخاصة بهم، أعقبها تجهيز وفرز الملابس التي من بينها 90% جديدة وتجهيز حوالي 2000 وجبة لإطعام الأسر بخلاف تجهيز ألعاب وبرنامج لإسعاد الأطفال المرافقة للأسر.

شارك في المبادرة حوالي أكثر من 100 متطوع بالجمعية وتم توزيع الملابس الجديدة على الأسر لكساء العيد بواقع كل فرد قطعتين من الملابس، بخلاف تقديم وجبة جاهزة وفقًا لعدد أفراد الأسرة.

شملت المبادرة أيضًا كشف طبي على الأسر بالمنطقة الكامل بالمجان عيادات أطفال والباطنة وعظام وتحاليل، كما كان مرفق صيدلية للدواء بشكل مجاني أيضًا للأسر مع تقديم فقرات ترفيهية للأطفال بالتزامن مع وقت اختيار الأهل للملابس.

غادرت في التاسعة صباحا طائرة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم على متن رحلة خاصة لمصر للطيران رقم MS3080 من مبنى الركاب الجديد رقم 2 بمطار القاهرة متجهة إلى مطار جرونزي حيث معسكر المنتخب الوطني خلال ...

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل