المحتوى الرئيسى

الإعلام العبرى يعلن فشل 'الكابينت' فى اتخاذ قرارات بشأن غزة

06/11 04:54

كشفت مصادر إعلامية عبرية، عن فشل المجلس الوزاري الأمني الإسرائيلي المصغر الكابينت، في التوصل إلى قرارات تقضي بتخفيف الحصار على قطاع غزة، وذلك عقب خلافات حادة بين أعضائه.

وأفادت صحيفة يديعوت احرونوت العبرية، بأن خلافات حادة حصلت بين وزير الجيش أفيغدور ليبرمان وقائد أركان الجيش غادي إيزنكوت، إذ ألح الأخير بالمطالبة بتخفيف الحصار على القطاع على المدى القصير دون اشتراط ذلك بإعادة الأسرى الإسرائيليين من غزة.

في حين عارضه "ليبرمان" مشترطًا بأن أي تسهيلات بإعادة الأسرى من القطاع، مؤكدًا أن مواقف الجيش غير مقبولة بالنسبة له وعارض جزءًا من المشاريع التي عرضها الجيش كحل مؤقت لمشاكل القطاع ومن بينها مشاريع مياه وصرف صحي وكهرباء.

ووصفت مصادر حضرت الجلسة الفجوة بين الجيش وليبرمان بالمحرجة، فيما نفى الأخير هذه التسريبات، قائلا: «موقفه جاء مطابقًا لموقف رئيس الأركان وأنه لا توجد فجوات في وجهات النظر».

وقالت الصحيفة إن جلسة "الكابينت"، التي عقدت في المقر السري تحت جبال القدس أنفضت دون اتخاذ القرارات.

وسبق الجلسة إعلان وزير المواصلات يسرائيل كاتس عن أن خطته المتعلقة ببناء جزيرة صناعية قبالة غزة لاستخدامها كميناء لن يتم طرحها للنقاش بسبب معارضة "ليبرمان" لها.

غادرت في التاسعة صباحا طائرة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم على متن رحلة خاصة لمصر للطيران رقم MS3080 من مبنى الركاب الجديد رقم 2 بمطار القاهرة متجهة إلى مطار جرونزي حيث معسكر المنتخب الوطني خلال ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل