المحتوى الرئيسى

شاهد.. ضاحي يكشف تفاصيل جهود النقابة والهجرة لحل مشكلة المهندسين المصريين بالخارج

06/11 02:46

عقد المجلس الأعلي لنقابة المهندسين اجتماعا مساء أمس الأحد بقاعة عثمان أحمد عثمان بمقر النقابة العامة برمسيس بحضور هاني ضاحي النقيب العام وهشام أبو سنة نقيب القاهرة ومحمود مغاوري الأمين العام بالإضافة لعدد كبير من أعضاء هيئة المكتب وذلك لمناقشة جدول الأعمال وبعض القرارات التي اتخذتها هيئة المكتب.

وتطرق "ضاحي" خلال الاجتماع للقاء الذي عقده صباح الأحد مع نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بمقر وزارة الهجرة لبحث نتائج إلزام كل المهندسين العاملين بالكويت بالتقدم بشهادة قيد بجمعية المهندسين الكويتية.

كما تناول اللقاء بحسب "ضاحي" ما تم من جهود لحل مشكلة المهندس علي أبو القاسم المحكوم عليه بالإعدام في المملكة العربية السعودية، لتنسيق الجهود بين الوزارة ومؤسسات الدولة التي تناولت القضية ونقابة المهندسين المصرية، وإعداد مذكرة وافية بتفاصيل القضية واستكمال المساعي لحلها مع الأشقاء بالسعودية.

وكشف "ضاحي" عن أن الوزيرة أكدت له أن الوزارة تضع في أولوياتها حل مشكلات المصريين بالخارج، مؤكدة على تعاون الأشقاء في السعودية والكويت في العديد من القضايا والمشكلات لتحقيق المصالح المشتركة.

ولفت إلي أنه أوضح للوزيرة أن النقابة تواصلت بالفعل بدورها مع جمعية المهندسين الكويتية لتطبيق القرارات على الخريجين الجدد، وكذلك الاعتماد على ما تقدمه نقابة المهندسين المصرية والجامعات المصرية من شهادات علمية.

وأضاف "ضاحي" أن وزارة التعليم العالي بدورها استحدثت منصب أمين عام المعاهد الهندسية والذي يشرف بدوره على مراجعة اشتراطات إنشاء المعاهد والكليات الهندسية وفق المعايير العالمية؛ لتخريج مهندسين قادرين على المنافسة في سوق العمل ولديهم خبرات تواكب التطورات العالمية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل