المحتوى الرئيسى

إغلاق 197 منشأة طبية مخالفة في المنيا خلال مايو

06/11 02:27

قالت الدكتورة أمنية رجب، وكيل وزارة الصحة في المنيا، إن إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة، أغلقت 197 منشأة طبية مخالفة خلال شهر مايو الماضي، في إطار إحكام الرقابة والمتابعة للمنشآت الطبية الخاصة، وأصدرت قرارات ترخيص لـ8 منشآت أخرى.

وأوضحت رجب في تصريح اليوم الأحد، أن قرارات الإغلاق جاءت لعدم وجود ترخيص عمل لهذه المنشآت الصحية وعدم مطابقة المواصفات الصحية ومخالفة شروط وزارة الصحة، خلال حملة تفتيشية استهدفت 320 منشأة خاصة ما بين مستشفيات ومراكز طبية وعيادات خاصة ومعامل؛ بهدف إعادة الانضباط إلى المنظومة الصحية داخل تلك المنشآت الخاصة والحفاظ على حياة المواطنين وسلامتهم.

وأضافت أن المديرية حررت 443 محضرًا مخالفًا للاشتراطات الصحية، وإعدام 2710 كجم من المواد الغذائية، و201 لتر من المواد السائلة خلال حملة قامت بها المديرية بالتعاون مع مباحث التموين؛ للوقوف على المنتجات المعروضة للمواطنين في الأسواق ومنافذ البيع والمنشآت الغذائية (المصانع - الأسواق - الباعة الجائلون) ومعرفة مدى مطابقتها للاشتراطات الصحية.

غادرت في التاسعة صباحا طائرة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم على متن رحلة خاصة لمصر للطيران رقم MS3080 من مبنى الركاب الجديد رقم 2 بمطار القاهرة متجهة إلى مطار جرونزي حيث معسكر المنتخب الوطني خلال ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل