المحتوى الرئيسى

رسميًا.. بث مباريات مونديال روسيا 2018 على التلفزيون المصري.. التفاصيل

06/11 00:42

فجر رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، حسين زين، مفاجأة من العيار الثقيل بالإعلان عن بث 22 مباراة من مباريات مونديال روسيا 2018، على التلفزيون المصري عبر البث الأرضي فقط، حرصًا من الهيئة على حق المواطن المصري في مشاهدة مباريات منتخب بلاده.

وأصدرت الهيئة الوطنية للإعلام، بيانًا رسميًا منذ لحظات، للإعلان عن التفاصيل كاملة في هذا الشأن، حيث أكدت أنها خاطبت الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” يوم 6 يونيو الجاري، من أجل الحصول على 28 مباراة في مونديال روسيا مقابل مبلغ محدد على أن يقوم “الفيفا” بالرد خلال يومين من الطلب.

فيما وأشارت الهيئة، أن الفيفا لم تقوم بالرد على الخطاب المرسل من جانب الهيئة الوطنية للإعلام، ما أدى لسعي الهيئة للتوصل لحل جديد وفقًا للقوانين والأعراف الدولية، فقامت بمخاطبة جهاز حماية المنافسة وشرحت الأمر بشكل كامل وعليه تم عقد جلسه يوم 10 يونيو الجاري.

ووفقًا لبيان الهيئة الوطنية للإعلام، فأنها خرجت من الجلسة التي انعقدت يوم 10 يونيو بتطبيق القاعدة القانونية التي تمنح التلفزيون المصري حقوق بث 22 مباراة من مباريات المنتخب بكأس العالم على البث الأرضي.

وكانت الصحف السعودية صباح اليوم، أشارت بأن أزمة البث في مصر والسعودية سيتم حلها ليلًا، على أن يتم توزيع الـ 22 مباراة على أن يتم بث 14 مباراة في دور المجموعات، ومباراتين في ربع النهائي واثنين أخرين في نصف النهائي، بالإضافة لمباراتي الافتتاح والنهائي.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل