المحتوى الرئيسى

يلدريم: تركيا أوشكت على التخلص نهائيًا من آفة الإرهاب

06/11 04:54

أعلن رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، اليوم الأحد، أن تركيا أوشكت على التخلص نهائيًا من آفة الإرهاب، وأنها ستتخلص منه حتمًا.

وجاء ذلك في كلمة ألقاها خلال تجمع جماهيري في ولاية "قرقلر إيلي" شمال غربي تركيا، حسبما أفادت وكالة الأناضول للأنباء التركية.

وقال يلدريم إن حكومة حزب "العدالة والتنمية" تعهّدت بالقضاء على الإرهاب وتخليص تركيا منه.

وأوضح رئيس الوزراء التركي أن الإرهابيين أصبحوا يفرّون إلى مناطق "جبال قنديل" و"سنجار" شمالي العراق، في إشارة إلى حزب العمال الكردستاني.

وأكّد أن الحكومة التركية "ستحقق هدفها حتمًا، عبر ملاحقة الإرهابيين أينما فرّوا؛ نظرًا لما عانت منه تركيا خلال الفترة الماضية".

وأضاف: "سنواصل بحزم مكافحة التنظيمات الإرهابية، وفي مقدمتها فتح الله جولن وبي كيه كيه (حزب العمال الكردستاني) وداعش".

وتشن تركيا حملات أمنية داخل أراضيها وشمالي العراق ضد حزب العمال الكردستاني الذي ينفذ هجمات منذ ثمانينات القرن الماضي اودت بحياة 40 الف شخص.

وتحمل القيادة التركية داعش المسؤولية عن العديد من الهجمات التي وقعت في البلاد، ومن بينها الهجوم الذي وقع ليلة رأس السنة 2017/2016 في نادي رينا في إسطنبول، والذي أسفر عن مقتل 39 شخصا.

غادرت في التاسعة صباحا طائرة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم على متن رحلة خاصة لمصر للطيران رقم MS3080 من مبنى الركاب الجديد رقم 2 بمطار القاهرة متجهة إلى مطار جرونزي حيث معسكر المنتخب الوطني خلال ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل