المحتوى الرئيسى

بدون جيم او ريجيم.. 5 خطوات لإنقاص الوزن

06/10 23:20

أصبح فقدان الوزن مرادفا لاتباع نظام غذائي صارم والانتظام في صالة الألعاب الرياضية. بعبارة أخرى ، إذا كنت تريد التخلص من هذا الجرح ، عليك التخلي عن الأطعمة المفضلة لديك والتخلص من نفسك ، وليس لمدة يوم أو يومين ، ولكن لما يبدو كأنه أبدية.

هناك طرق أخرى لتقليص محيط الخصر لديك وتسطيح المعدة من دون وجود أنظمة تجريب مفرطة ، واتباع نظام غذائي مملة ، وكل هذه الحماقة. مع مساعدة 5 من هؤلاء الخارقين الفائقين في فقدان الوزن ، ليسوا فعالين فحسب ، بل يتمتعون بصحة جيدة ، يمكنك أن تلائم هذا اللباس الأسود الصغير الذي كنت تتطلع إليه، كما يمكنك الاستمتاع بنوعية حياة أفضل على المدى الطويل.

قام فريق من الباحثين بجمع 16 شابًا و 14 شابًا بدينًا ودرسوا عادات مضغهم. ووجد الباحثون أنه على الرغم من أن الأفراد الذين يعانون من السمنة لديهم حجم لدغة مماثلة لتلك التي لدى نظرائهم الأرق ، فقد أظهروا معدل أعلى من الابتلاع مع عدد أقل من مضغات .1 ويقترح الباحثون أن مضغ الطعام يعطي الجسم الوقت الكافي لإفراز جريلين. هرمون يخبر دماغك بأنك ممتلئ. هذا يساعدك تلقائيا على تناول كميات أقل ، مما يجعلك تستهلك سعرات حرارية أقل.

ومن ثم اثبتت؛ مضغ طريقك من خلال طعامك يمكن أن يساعدك على مكافحة السمنة ويمكن ، بالمناسبة ، أن يعزز أيضا الهضم الصحي.

2. تقليص أدوات المائدة الخاصة بك

إذا كان هناك شيء واحد اكتشفناه بشأن الدماغ ، فإن حقيقة أنه يمكن خداعه بسهولة مع العناصر المرئية. إذا كنت تأخذ لوحة كبيرة ، سوف تتراكم بالتأكيد على المزيد من الطعام. النتيجة الواضحة؟ سوف ينتهي بك الأمر إلى تناول المزيد من السعرات الحرارية مما تحتاجه حقا.

بدلا من ذلك ، حاول هذه الحيلة البسيطة. تقليص حجم لوحات الخاص بك. ستجعل الصفائح الأصغر حجم الأحجام تبدو أكبر وسيشبع دماغك تلقائيًا بالمحتويات. وبالمثل ، عندما تصب المشروبات ، اختر نظارة أطول وأرفع لجعل مشروباتك تبدو أكبر.

إلى جانب خسارة الوزن ، هناك جانب آخر لهذه الخدعة. نظرًا لأنك تتحكم في أحجام أجزاءك ، فأنت لا تحتاج حقًا إلى تفريق الكربوهيدرات أو تجويع أسنانك الحلوة! المضي قدما والتمتع بالأطعمة التي تحبها ، وتناول الطعام الصغيرة ، وتناول الطعام الذكي!

نحصل على سبب شغل نفسك على السعرات الحرارية أول شيء في الصباح قد يبدو غير متوقع. ولكن إليك هذه الصفقة - تحتاج إلى أن يكون التمثيل الغذائي في أفضل حالاته إذا كنت تريد حرق هذه السعرات الحرارية خلال اليوم. بعد قضاء ليلة طويلة في الراحة ، ليس فقط أنت من يحتاج إلى الاستيقاظ ، وأيضًا التمثيل الغذائي الخاص بك الذي سمح لنفسه بالتأخر أثناء النوم.

سوف يساعدك تخطي وجبة الإفطار في إبقاء عملية الأيض بطيئة طوال النصف الأول من يومك ، مما يؤدي إلى انخفاض مستويات السكر في الدم. بحلول منتصف فترة الظهيرة ، ستبدأ معدتك بالإزعاج لتزويدها بشيء تتعامل معه. إذا كنت في الطريق ، مثل معظمنا عادة ، فستمسك أول شيء يمكنك وضع عينيك عليه. على الأرجح سيكون كعكة الخبز بالكريمة أو دونات المثلج ، وهذا بالتأكيد لن يجعلك في أي مكان بقدر ما تشعر بخسارة الوزن.

لذلك امض قدمًا في عملية الأيض عن طريق تناول وجبة إفطار جيدة قبل أن تبدأ يومك. تذكر ، إنها الأشياء الجيدة التي يتم احتسابها ، لذا تأكد من تضمين بعض البيض ، وشرائح من الخبز المحمص ، وبعض الفواكه ، وربما حتى زبدية من الزبادي.

المشروبات الغازية لديها عادة سيئة للتسلل في السكر إلى النظام الخاص بك ، مما تسبب في ارتفاع مستويات السكر في الدم. حتى تلك التي تدعي أنها "صديقة للحمية" و "سعرات حرارية صفر" هي شريرة. محملة بالمحليات الاصطناعية مثل الأسبرتيم والسكرالوز ، فإن الصودا الغذائية تغلق قدرة الجسم على تقدير الطاقة بدقة واحتياجات الطاقة المتبقية ، مما يؤدي إلى زيادة الاستهلاك. هذا يؤدي دائما إلى زيادة في الوزن والمشاكل الصحية مثل السكري والسكتة الدماغية ، وحتى depression.3 4 5

بدلًا من ذلك ، قم بتبديل علبة الصودا الخاصة بك للحصول على كوب من الماء ذي السعرات الحرارية المنخفضة. شرب الكثير من الماء يبقي عملية الأيض نشطة ، وهو عامل يلعب دورا كبيرا في ذوبان الدهون في الجسم. إن شرب كمية كافية من الماء على مدار اليوم سيبقيك مرطبًا وعاليًا على الطاقة دون تناول جرعة إضافية من الدهون أو السكر ، مما يجعل هذه العادة المنتظمة تضمن لك الحفاظ على الصحة حتى في شيخوختك.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل