المحتوى الرئيسى

«اكتب وريا يا لمبي والامتحان مش عاجبني».. مشاهد كوميدية في امتحانات الثانوية - صوت الأمة

06/10 23:19

قبضةٌ قويةٌ ربما آتت أكلها مع وزارة التربية والتعليم في منع تسريب امتحانات الثانوية العامة، شاومينج الذي ملأ الدنيا حديثا لم يعد له وجود بعد، حتى حالات الغش العادية كتبت الوزارة نهايتها.

أسطورة شاومينج وحالات الغش لم تكن بطل امتحانات الثانوية العامة وحدها، المتابعون للمشهد كانوا على موعد مع مواقف ربما لم ينساها طلاب دفعة 2018.

بـ11 حالة غش افتتحنا أيام الامتحانات، بعد دقائق من بدأ امتحان اللغة العربية والذي سُرب من خلال أحد المواقع الالكترونية، بالإعلان عن المتسبب وتحويله إلى النيابة العامة للتحقيق معه.

طرق الغش لم تكن جديدة كلها تقليدية انحصرت في فيس بوك سماعات بلوتوث وهاتف محمول، من ناحية أخرى تم ضبط الطالب الذي نشر ورقة امتحان الجبر والهندسة الفراغية من محافظة الشرقية، بعد دقائق من نشر الورقة على صفحات الغش الإلكتروني.

ربما يدون في سجل وزارة التربية والتعليم باب الإنجازات تضييقها الخناق بشكل كبير على الغشاشين، ويتم ضبط الطالب المسئول عن تسريب الأسئلة في غضون دقائق.

خلال ذهابهم من محافظة كفر الشيخ لمباشرة عملهم بلجان سير امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الإسكندرية انقلب ميكروباص يقل (10) ملاحظين، نقلوا جميعًا إلى مستشفى إدكو بمحافظة البحيرة، وتوجه عدد (8) منهم إلى مقار اللجان الامتحانية، وعودة اثنين إلى محل سكنهما.

الامتحان دا مش عاجبني.. اكتب ورايا يا لمبي

في واقعة هي الأغرب منذ بدء امتحانات الثانوية العامة 2018، أقدم أحد الطلاب فى امتحان اللغة الفرنسية بمحافظة أسيوط على تمزيق ورق الامتحان اعتراضًا على صعوبته.

وفي واقعة تعيد إلى الأذهان مشهد من فيلم اللمبي حينما حاولت الفنانة عابلة كامل استخدام مكبرات الصوت لإملاء إجابة الامتحان لابنها، تجمهر عدد من أهالي مدارس دار السلام بمحافظة سوهاج محاولين نقل الإجابات إلى أبنائهم عبر سور المدرسة والتي تقع في منتصف المدينة.

ثانوية عامة 2018.. التعليم تتحدى الغش الإلكتروني: «الغشاش مش بيجيب مجموع»

متحولوش البيوت لمعسكرات فى الامتحانات.. روشتة طبية ونفسية لطلاب الثانوية العامة

الداخلية تضرب مافيا الغش.. القبض علي المسؤول عن صفحة شاومينج الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة.. اللجان تبدأ استلام أسئلة اللغة الثانية والتربية الوطنية

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل