المحتوى الرئيسى

بالأسماء.. السيسي يكرم الفائزين بالمسابقة العالمية للقرآن غدا

06/10 19:53

يكرم الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية غدا، الإثنين، الفائزين في المسابقة العالمية للقرآن الكريم والتي تنظمها وزارة الأوقاف سنويا بمشاركة نحو 50 دولة من مختلف دول العالم، وذلك فى احتفال ليلة القدر، الذي تنظمه وزارة الأوقاف بمركز الأزهر للمؤتمرات.

انقسمت المسابقة هذا العام إلى أربعة فروع وهي.. الفرع الأول وهو حفظ القرآن الكريم كاملا بالقراءات السبع المتواترة للدول العربية وغيرها، الأول المتسابق، إسماعيل فؤاد إسماعيل، من مصر ويحصل على 150 ألف جنيه، وفى المركز الثانى محمود سعيد ضيف الله، من مصر ويحصل على 100 ألف جنيه، وحصد المركز الثالث المتسابق عمر يوسف جزاع فهد شعلان، من دولة الكويت ويحصل على مبلغ 60 ألف جنيه.

أما الفرع الثانى حفظ القرآن الكريم كاملا وفهم أحكامه ومقاصده العامة مع معانى المفرادات للدول العربية وغيرها، وحصل على المركز الأول بلقاسم خير الدين من دولة الجزائر، ويحصل على مبلغ 125 ألفا، والمركز الثانى حسن مصطفى بشير من دولة نيجيريا ويحصل على 80 ألفا، أما المركز الثالث جهاد يونس أحمد ضمرة، من الأردن ويحصل على 50ألفا، والمركز الرابع عبد الرحمن عبد الله حسن، مملكة البحرين، وحصل على شهادة تقدير ومصحف.

أما الفرع الثالث فى حفظ القرآن الكريم كاملا وتجويده للدول غير الناطقة بالعربية هم: محمد مجاهد الاسلام من بنجلاديش ويحصل على 125ألفا، المركز الثانى هيثم صقر احمد من كينيا ويحصل على مبلغ 80 ألفا، المركز الثالث محمد يوف محمدى من طاجكستان ويحصل على مبلغ 50 ألف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل