المحتوى الرئيسى

الملا: «تيسين» الألمانية تسعى للاستثمار في مشروعات مصرية

06/10 17:22

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع أولريش هيرمان رئيس الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة، وممثلي مجموعة شركات "تيسين كروب" الألمانية العاملة في مجالات تنفيذ مشروعات البنية التحتية ومشروعات البترول والطاقة والأسمدة، فرص التعاون في تنفيذ المشروعات البترولية الجديدة للتكرير والبتروكيماويات.

وأكد الملا، في بيان له، اليوم الأحد، حرص الوزارة على توسيع نطاق التعاون مع الشركات الألمانية للعمل في قطاع البترول في ضوء الفرص الاستثمارية المتاحة والرؤية الحالية للوزارة على المدى المتوسط، والتي تستهدف تنفيذ العديد من المشروعات الكبرى، مشيدا بما تملكه الشركات الألمانية من خبرات وقدرات تكنولوجية متطورة يمكن الاستفادة منها في تنفيذ المشروعات الجديدة من خلال التعاون المشترك مع شركات قطاع البترول.

من جانبه، عرض ممثل مجموعة شركات "تيسين كروب" الألمانية، رغبة الشركة وقدراتها في مجال تنفيذ المشروعات الجديدة للتكرير والبتروكيماويات، مبديا استعداد الشركة للتعاون مع الشركات البترولية المصرية العاملة في هذا المجال.

وأكد رئيس "تيسين كروب" اهتمام المجموعة الألمانية بتقديم خبراتها في مصر في مجال تطوير الوحدات الإنتاجية، بمشروعات صناعة الأسمدة لرفع كفاءتها والمساهمة في زيادة الإنتاج.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل