المحتوى الرئيسى

مش كل السحور ع الطبلة.. مسحراتي إندونيسيا يدق البراميل لإيقاظ النائمين (صور) - صوت الأمة

06/10 16:45

6 من الأصدقاء، اجتمعوا معا على هدف واحد- يجب أن نساعد المسلمين في بلادنا على صيام شهر رمضان- فبالرغم من صغر سنهم إلا أنهم قرروا أن يجوبوا شوارع مدينة «ساهور» في إندونيسيا- كل يوم لإيقاظ الصائمين على السحور، وقبل أذان المغرب.

«عربة حديدية أشبه لعربة تحميل المنقولات.. مجموعة من «الجرادل» البلاستيكية.. قطع من المعدن أشبه إلى عصى المسحراتي.. و5 أطفال يحيطون ب،«الجرادل»، البلاستيكية.. وأخر يجر العرب مرورا بشوارع وطرقات إندونيسيا المظلمة، قبل حلول الفجر».. هكذا يكون شكل مسحراتي مدينة «ساهور» في إندونيسيا.

يعتقد الأطفال الـ6 أن دورهم هاما ولا غنى عنه، حيث إنهم يجوبون الطرقات كل يوما، يداعبون طبولهم تارة، ويطرقون أبواب المنازل تارة أخرى، حتى يستيقظ المقبلين على الصوم على موائد السحور، حتى يحصلون على حاجتهم من الطعام والشرب قبل، انطلاق أذان الفجر، ليعلن بدء يوما جديدا من أيام الشهر الكريم.

«المسحراتي».. هو شخصية ترتبط ارتباط وثيق بشهر رمضان في الدول الإسلامية، كما هو وضعه تماما في منطقة ساهور بإندونيسيا، وهو يجوب الشوارع لإيقاظ المقبلين على الصيام لتناول وجبة السحور قبل حلول أذان الفجر، استعدادا لمواجهة صيام يوم طويل.

وتعد إندونيسيا أكبر البلدان الإسلامية على مستوى العالم من حيث عدد السكان، وتضم العديد من الطوائف والأعراق التي تحمل في طياتها ثقافات وأنماط حياة مختلفة ومتنوعة.

تسحروا فإن في السحور بركة.. المسحراتي أول من أيقظ الناس على الطبلة

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل