المحتوى الرئيسى

رئيس جامعة جنوب الوادي يفتتح معرضًا للزواحف 'بنوعية قنا'

06/10 06:43

افتتح الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، معرضًا للزواحف والإيقاعات بقسم التربية الفنية، بكلية التربية النوعية، بحضور الدكتور محمد أبوالفضل بدران، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور يوسف الغرباوي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور مصطفى أحمد على، عميد كلية التربية النوعية.

وأثنى رئيس الجامعة خلال جولته التفقدية بالمعرض على ما شاهده من إبداعات فنية، لهذا المعرض تبرز قدرات الطلاب من خلال ما نفذوه من لوحات في معرض الإيقاعات، وأيضا القيم الفنية لمعرض الزواحف، والذى تناول حيوان التمساح كأحد الحيوانات المعبرة عن الحضارة القديمة.

وتناولت الدكتورة فاطمة الزهراء، أستاذة التربية الفنية المساعد بكلية التربية النوعية، في معرض إيقاعات من خلال ثمانى لوحات كبيرة وخمس عشرة لوحة صغيرة، عنصرين من عناصر التصميم "النقطة، الخط" وتحقيق قيمة من القيم الجمالية، باستخدام خامة ورق الكانسون الملون ودرجاته المختلفة.

بينما تناول الدكتور حسين أحمد شحات، أستاذ الأشكال الفنية المساعد بالكلية، في معرضه، حيوان التمساح، كأحد الزواحف التي لاقت تقديسا واحتراما في جميع الحضارات القديمة المختلفة، فضلا عن استخدامه في الفنون الشعبية الإفريقية ولها مدلول رمزي لدى هذه الشعوب.

وضم المعرض عشرة أعمال فنية من المشغولات الخشبية مع توليفة من الخامات الأخرى.

روحانيات ونسائم اعتاد المصريون على الشعور بها وانتظارها من العام للآخر تاركة في نفوس الجميع بهجة ومشاعر مختلفة قُبيل انتهاء الشهر الكريم لتتحول شوارع القاهرة إلى محال وواجهات لم تنتظر قدوم عيد الفطر ...

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، أعضاء بعثة المنتخب الوطني لكرة القدم المشاركة في بطولة كأس العالم (روسيا 2018)، بحضور المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة. أعرب الرئيس خلال اللقاء عن ...

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل