المحتوى الرئيسى

بالصور.. الملكة إليزابيث تحتفل بعيد ميلادها الـ92 بمشاركة «ميجان» آخر المنضمين للعائلة

06/10 03:09

احتفلت الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، اليوم السبت، بعيد ميلادها الـ92 وسط موكب رسمي جمع أفراد العائلة البريطانية الملكية، في ساحة "هورس جاردز باريد"، القريبة من قصر "باكنجهام" فى لندن.

وبحسب التقليد الرسمي تحتفل الملكة بعيد مولدها فى تاريخ 9 يونيو، رغم أن عيد ميلادها المسجل في وثائقها الشخصية يأتي في 21 أبريل 1926.

ولوح الأمير هاري، 33 عاما، وميجان، 36 عاما، بأيديهما لمئات المهنئين المصطفين على الطريق أثناء عبورهم في عربة منفصلة تجرها الخيول، وتعد هي المرة الأولى التي تشهد فيها ميجان هذا الحدث السنوي، وكانت ميجان قد تزوجت من حفيد الملكة، الأمير هاري، في زفاف ملكي ، في قلعة "ويندسور"، الشهر الماضي.

وظهرت الملكة والأمير تشارلز وهاري وميجان وغيرهم من أفراد العائلة المالكة على شرفة في القصر لمشاهدة الفعالية الختامية للحدث، وهوعرض طيران لطائرات سلاح الجو "ريد أروز".

ويقام الاحتفال سنويًا تحت اسم «Trooping the Color»، وفيه تمر الملكة بعربة تجرها الخيول، وانضم أكثر من ألف جندي من كتيبة (هاوسهولد) التابعة للجيش البريطاني ومن بينهم عدد من الخيالة والفرق الموسيقية الرسمية إلى الحدث.

وانضم جندي بريطاني من السيخ، مولود في الهند من حرس "كولدستريم"، ليكون أول جندي يرتدي عمامة السيخ في الحدث السنوي.

ويتخلل الاحتفالات عروض عسكرية من رجال الحرس وسلاح الجو الملكى، والذى يشارك فيه أعضاء العائلة المالكة، فيما يحتشد المواطنين على جانبى الشوارع التى يمر بها الموكب الملكى حاملين أعلام البلاد.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل