المحتوى الرئيسى

«التعليم» لـ«طلاب الثانوية»: قاطعوا صفحات الغش

06/10 04:58

يؤدى غدًا 110 آلاف و882 طالباً وطالبة، امتحان «الجبر والهندسة الفراغية»، شعبة «علمى رياضة»، واستبعد الدكتور رضا حجازى رئيس امتحانات الثانوية العامة 8 ملاحظين بلجنتى الشيخ أحمد رضوان للتعليم الأساسى، وعبدالحميد رضوان الثانوية المشتركة التابعتين لإدارة دار السلام بمحافظة سوهاج فى مادتى الاقتصاد والإحصاء، وإحالتهم للتحقيق عن طريق الشئون القانونية نظراً لما شهدته اللجنتان من محاولة بعض الطلاب للغش باستخدام أجهزة الهواتف المحمولة، كما تم استبعاد رئيس لجنة عبدالحميد رضوان عن العمل باللجنة، وإحالته للمساءلة القانونية.

وأكد «حجازى» أن الوزارة لا تتوانى فى اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة مع كافة مظاهر الإخلال بنظام الامتحان وإحالة كل من يثبت تقصيره وإهماله فى أداء عمله خلال فترة انعقاد الامتحانات إلى التحقيق. وقال فى تصريحات له اليوم: «تم البدء فى تصحيح العينة العشوائية أمس لمادة اللغة الأجنبية الثانية (الفرنساوى)»، مطالباً الطلاب وأولياء الأمور بعدم متابعة صفحات الغش «وأن تجربة الامتحانات الماضية أثبتت كذب تلك الصفحات، وأن ما ينشر عليها مخالف تماماً لأسئلة الامتحان الأصلية». وقالت مصادر لـ«الوطن»، إن «نسبة النجاح فى العينة العشوائية للغة الفرنسية وصلت 97%».

امتحان الجبر والهندسة اليوم.. و97% نسبة النجاح فى عينة «الفرنساوى».. واستبعاد 8 ملاحظين بسوهاج

وأعلن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، عن زيادة فى أجور المعلمين مع بدء تطبيق نظام التعليم الجديد ابتداءً من العام الدراسى المقبل. وأضاف أنه رداً على مجموعة «واتس آب.. تمرد معلمى مصر»، فقد «حصل على دعم جيد للمعلمين فى الموازنة الجديدة لزيادة الأجور ضمن زيادات موظفى الدولة».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل