المحتوى الرئيسى

'المسلمانى الخيرية' بالغربية تحيى ذكرى رحيل إمام الدعاة

06/10 06:43

أعلنت مؤسسة المسلمانى الخيرية، بمحافظة الغربية، عن إحياء الذكرى العشرين لرحيل إمام الدعاة الشيخ محمد متولي الشعراوي، وقال المستشار عصام عباس، نائب رئيس محكمة النقض، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة المسلمانى الخيرية، إن إحياء الذكرى العشرين للشيخ الشعراوي الذي رحل قبل 20 عامًا في يونيو 1998، يأتي في سياق سلسلة ندوات "الوسطية في الإسلام وتجديد الخطاب الديني " والتي شهدت هذا العام ندوة مرور 90 عامًا على ميلاد الإمام الأكبر محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر، والتي شاركت فيها عائلة الإمام الأكبر، وحاضر فيها مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، والعالم المحدِّث الدكتور أحمد عمر هاشم.

وصرح الكاتب الصحفي أحمد المسلمانى، المستشار السابق لرئيس الجمهورية، وراعي المؤسسة، بأن الإمام محمد متولي الشعرواي، هو عميد المفسرين في القرون الأخيرة، وأن خواطره حول القرآن الكريم لا تزال الأعلى مشاهدة والأكثر قراءة في كل العالم الإسلامي.

وأضاف أن المؤسسة تتشرف إذ تقوم بإحياء ذكراه بالتعاون مع مؤسسة الإمام محمد متولي الشعراوي وعائلة الإمام، وأن كتابًا عن "المشروع الفكري للشيخ الشعراوي" يصدر عن المؤسسة في وقت لاحق.

يذكر أن مؤسسة المسلمانى الخيرية تأسست في مدينة بسيون، بمحافظة الغربية عام 2009، وتمثل مبادرة "اكفل مدرسة" التي يرعاها العالم الكبير الدكتور فاروق الباز المشروع الخيري الرئيسي للمؤسسة.

روحانيات ونسائم اعتاد المصريون على الشعور بها وانتظارها من العام للآخر تاركة في نفوس الجميع بهجة ومشاعر مختلفة قُبيل انتهاء الشهر الكريم لتتحول شوارع القاهرة إلى محال وواجهات لم تنتظر قدوم عيد الفطر ...

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، أعضاء بعثة المنتخب الوطني لكرة القدم المشاركة في بطولة كأس العالم (روسيا 2018)، بحضور المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة. أعرب الرئيس خلال اللقاء عن ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل