المحتوى الرئيسى

علامات تثبت غيرة الأم من بناتها 'تعرف عليها'

06/09 23:46

تعتبر الغيرة بين الأم وابنتها نوع من أنواع الاضطرابات النفسية، تحدثها مجموعة من المشاكل الاجتماعية، ويلاحظ الكثيرون من القربين من الأم هذه الآثار السلبية، وهو ما يستدعى وفقا للخبراء زيارة الطبيب النفسي.

واستعرض موقع «mirror» عددا من العلامات التى تدل على غيرة الأم من ابنتها.

تتغير تصرفات الأم فى هذه الحالة النفسية، بأنها تستخدم كلمات الانتقاد لبناتها، معللة رأيها بأن الأم هي الوحيدة التي تتمنى الخير لهن، وعندما تفعلن شيئًا حسنًا، فإنها تتجاهله تمامًا، أو تقارنه بأشياء فعلها الأخوات من قبل، وكانت أفضل، مما يؤثر سلبًا عليهن.

تظهر غيرة الأم من ابنتها بشكل عام، عندما تنجح الثانية فى حياتها، وبشكل خاص تظهر هذه الغيرة بالغضب الشديد من المظهر الخارجي لابنتها، حيث تبدو ابنتها أصغر منها، متمنية أن تحصل على الشكل نفسه.

تتخطي الأمهات التى تغير من ابنتها، الحدود فى عاداتها اليومية، فمثلا تتابع بريدها الإلكتروني، ومحادثاتها الشخصية مع الأصدقاء، بل وتفعل أشياء عكس ما ترغب فيها ابنتها، وتقدم لها المعلومات السلبية التى قد تؤثر عليها بطريقة سلبية.

يكون لدي الأم النرجسية أبناء مفضلين أو ما يسميى بـ«الابن الذهبي»، الذي يحظى بكل الرعاية والاهتمام، في حين يصبح الطفل الآخر "كبش فداء" ولا يحظى بأي مشاعر، مما يتولد شعور الكراهية لديه تجاه والدته.

5- ترفض أن تكون بناتها محل اهتمام الآخرين:

تعبر الأم التى تغيّر من بناتها، عن رفضها لأى اهتمام من قبل الأخرين تجاههن، كما تحاول منعهن من المشاركة في الفعليات الاجتماعية، أو تحاول سرقة الضوء منهن، كما تعمل على تحطيم النجاحات والإنجازات التي تجد فيها الابنة الموهبة.

6-تأخذ صف الشخص المسيئ لابنتها:

قد تواجه الفتاة سوء معاملة من أحد الأشخاص لها، فحين تشكو لأمها، تأخذ صف الشخص الآخر، سواء تعرفه أو لا تعرفه، وإذا كان للفتاة وجهة نظر معينة، تعمل الأم على انتقاده أو السخرية منه للتعبير عن عدم أهميته كأنه لا يمثل شيء.

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، أعضاء بعثة المنتخب الوطني لكرة القدم المشاركة في بطولة كأس العالم (روسيا 2018)، بحضور المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة. أعرب الرئيس خلال اللقاء عن ...

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل