المحتوى الرئيسى

لجان البرلمان تعقد اجتماعات لمناقشة مشروعات قوانين.. بعد غد

06/09 22:35

تستكمل لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان برئاسة اللواء كمال عامر فى اجتماعها بعد غد، الاثنين، المناقشة التمهيدية لمشروع قانون المرور الجديد، وذلك فى اجتماع مشترك مع مكاتب لجان الشئون الدستورية والتشريعية والخطة والموازنة والصناعة والنقل والمواصلات والإدارة المحلية.

كما تستكمل لجنة الصناعة بالبرلمان برئاسة المهندس أحمد سمير فى اجتماعها الاثنين المقبل، مناقشة مشروع القانون المقدم من العضو المهندس أحمد سمير صالح وآخرين (أكثر من عشر أعضاء المجلس) بإصدار قانون تنظيم اتحاد الصناعات المصرية والغرف الصناعية والمجالس الإقليمية للصناعة، وذلك فى اجتماع مشترك مع لجنتي الخطة والموازنة، والشئون الدستورية والتشريعية.

وتناقش لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان برئاسة المهندس طلعت السويدى، عددا من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب تبدأها بطلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد فرغلي، بشأن التعيينات الجديدة بشركة بترول بلاعيم حقل ظهر لحوالي 300 مهندس، وطلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد عبد عرجاوي، بشأن عدم التزام شركات البترول العاملة في إدكو محافظة البحيرة بتعيين العاملين من أبناء المحافظة طبقًا للبروتوكول المبرم معها.

وأيضا طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد سعد تمراز، بشأن ما تردد عن وجود تعيينات بوزارة البترول سواء كان ذلك بالعقود أو التثبيت أو المشروعات.

كما تستكمل الزراعة والري والأمن الغذائي بالبرلمان، مناقشة طلبي الإحاطة المقدمين من النائب سعد تمراز، بشأن: عدم صرف مستحقات الزراع المتضررين من مشروع الري المطور نتيجة تلف زراعتهم لخمسة مواسم زراعية متتالية بمركز كفر الدوار بمحافظة البحيرة، وتوقف أعمال مشروع الري المطور ببعض قرى مركز كفر الدوار بمحافظة البحيرة.

بالإضافة إلى استكمال مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب عبد الباقي تركيا، بشأن فرض ضرائب على الزراع لتطوير منظومة الري المطور رغم توقف أعمال المشروع منذ فترة، ما يمثل عبئًا على كاهلهم، واستكمال مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون الموارد المائية والري، فى اجتماع مشترك مع مكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

وتستكمل لجنة الشئون الدينية والأوقاف بالبرلمان برئاسة أسامة العبد، مناقشة تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات عن نتائج الرقابة المالية على وحدات الجهاز الإداري للدولة عن الفترة من أول يوليو 2016 حتى آخر يونيو 2017 فيما يخص "مستشفيات جامعة الأزهر".

وتنظر لجنة الشئون الصحية بالبرلمان برئاسة الدكتور محمد العمارى فى اجتماعها الاثنين، قرار رئيس الجمهورية رقم 174 لسنة 2018، بالموافقة على اتفاقية منحة المساعدة بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن تحسين النتائج الصحية بالمجموعات المستهدفة، والموقعة في القاهرة بتاريخ 26/9/2017.

وأيضا قرار رئيس الجمهورية رقم 174 لسنة 2018، بالموافقة على اتفاقية منحة المساعدة بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن تحسين النتائج الصحية بالمجموعات المستهدفة، والموقعة في القاهرة بتاريخ 26/9/2017.

أما بالنسبة للجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، فتناقش فى اجتماعها بعد غد، الاثنين، قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 224 لسنة 2018 بشأن الموافقة على اتفاقية قرض مشروع طريق النفق – شرم الشيخ (ضمن برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء) بين حكومة جمهورية مصر العربية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بمبلغ 60 مليون دينار كويتي، والموقعة في القاهرة بتاريخ 13/3/2018.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل