المحتوى الرئيسى

سر رفض والد زيزي البدراوي احترافها "الرقص الشرقي"

06/09 21:54

بجمالها الهادئ الذي يغلب عليه الملامح البسيطة، وأدائها العفوي، ورقة معهودة عنها في جميع أدوارها، وقفت زيزي البدراوي أمام نجوم الصف الأول في جيلها، وبدأت حياتها الفنية "كومبارس" في فيلم "4 بنات وضابط" مع أنور وجدي، وانتقلت منه إلى أدوار البطولة ونجوم الصف الأول.

كانت "زيزي" واحدة من بطلات "السبع بنات"، ووقفت أمام العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ في فيلم "البنات والصيف"، لتشق طريقها في قلوب محبيها، بجمالها الهادي وأدائها العفوي. 

اسمها الحقيقي فدوى جميل البطار، أما زيزي البدراوي، فاختاره لها المخرج حسن الإمام، على اسم ابنته، حسبما صرحت زيزي في أحد لقاءاتها التلفزيونية.

فازت بالمركز الأول في مسابقة لهواة الرقص الشرقي، وهي بعمر الـ7 أعوام، وتلقت عرضا بالرقص في الملاهي الليلية والفنادق يومين في الأسبوع، لكن والدها رفض حرصا على مستقبلها الدراسي.

اكتشفها المخرج عزالدين ذوالفقار في العام 1957، وقدمها في دور صغير بفيلم "بورسعيد"، مع الفنان محمود المليجي، ثم قدمها المخرج حسن الإمام، في فيلم "عواطف" في العام 1958، ثم فيلمي "السبع بنات" و"شفيقة القبطية".

روت "زيزي" قصة حصولها على دور بفيلم "بورسعيد"، في واحد من لقاءاتها التليفزيونية، قائلة: "علمت أن المخرج حسن الإمام يبحث عن فتاة صغيرة لدور في فيلم جديد مع الفنان محمود المليجي، فاتصلت بسكرتير مكتب الفنان فريد شوقي، الذي كان مجاورًا لمكتب محمود المليجي، وكان الرجل يحبني مثل ابنته، فأبلغني بأن الأستاذ محمود ومعه المخرج حسن الإمام في المكتب الآن، وطلب مني الذهاب سريعا إلى المكتب".

وأضافت "زيزي": "ذهبت مع والدتي وقابلت المخرج حسن الإمام، وطلب مني تمثيل أصعب مشهد في الفيلم، وكان مشهدا تراجيديّا يتطلب البكاء، وأشار على الفنان محمود المليجي ليؤدي أمامي المشهد، ولأني كنت أخاف بالأساس من الفنان محمود المليجي، بكيت بشكل حقيقي في المشهد، ما اعتبروه عبقرية مني وتعاقدوا معي على الفيلم".

قالت "زيزي"، إن بداية معرفة الجمهور بها وشهرتها، جاءت بعد تجسيد دور "سعدية" في فيلم "إحنا التلامذة" بالعام 1959، أمام عمر الشريف وشكري سرحان وتحية كاريوكا. 

قدمت الفنانة العديد من المسلسلات الناجحة التي عشقها الجمهور، ومنها "المال والبنون، شرخ في جدار الحب، حضرة المتهم أبي، نجمة الجماهير، وليالي الحلمية".

ولدت زيزي في 9 يونيو بالعام 1944، وتوفيت في 31 يناير 2014، بعد معاناة مع أمراض سرطان الرئة، القلب، ضيق التنفس، والشلل الرعاش. 

هدد أديبايو أكينفينوا لاعب فريق ويكمب وندررز أحد أندية الدرجة الرابعة الإنجليزية، والذي يلقب بأضخم لاعب في العالم، سيرجيو راموس مدافع الإسباني، بسبب ما اعتبره ت

أيام وتنطلق بطولة كأس العالم، المسابقة الكروية الأشهر على كوكب الأرض، حيث تنظمها روسيا هذا العام لأول مرة في تاريخها، ويشارك فيها منتخب مصر بعد 28 عاما

كشفت الفنانة سمية الخشاب حقيقة طلاقها من زوجها المطرب أحمد سعد، من خلال نشرها مجموعة صور عبر حسابها الرسمي على موقع "إنستجرام".

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل