المحتوى الرئيسى

'حنفي': خطة للقطاع الخاص لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030

06/09 16:46

أعد اتحاد الغرف العربية مذكرة تتضمن خطة القطاع الخاص العربي لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030 في العالم العربي.

وأكد الدكتور خالد حنفي، الأمين العام لاتحاد الغرف العربية، أن الخطة تتضمن مشاركة فاعلة للقطاع الخاص في الاستثمار في البنية التحتية وأساليب التصنيع المراعية للبيئة والأقل استهلاكا للطاقة والأقل تكلفة على المستهلكين وبشراكة وتعاون مع الحكومات العربية، وأن تقوم الحكومات بوضع السياسات الوطنية والعربية المشتركة المناسبة وتهيئة البيئة الاقتصادية التي تسهل الأمور أمام القطاع الخاص للانخراط العملي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأضاف أن المذكرة تتضمن ضرورة قيام الحكومات العربية بإقرار قوانين عصرية للشراكة تكون واضحة وشفافة من حيث تصميم وتنفيذ المشروعات ليشعر المستثمر بأن عملية الاستثمار سليمة وعادلة وتتضمن مصالح الجميع، مشيرا إلى أن كلا من مصر والأردن والكويت ولبنان أقرت قوانين حديثة للشراكة وأن على باقي الدول العربية أن تحذو حذوها.

وأشار إلى ضرورة اختيار مشروعات الشراكة بمهنية وحرفية عالية دون تدخل السياسة في هذا المسار وأن تقوم البنوك والشركات المالية بتطوير خبرات تمويل مشروعات الشراكة نظرا للخبرات التي يحتاجها هذا النوع من الاستثمار.

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، أعضاء بعثة المنتخب الوطني لكرة القدم المشاركة في بطولة كأس العالم (روسيا 2018)، بحضور المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة. أعرب الرئيس خلال اللقاء عن ...

وزع عصام البديوى محافظ المنيا مساعدات عاجلة للأسر المتضررة من انهيار منازلها بمنطقة عزبة الكيلو بمركز مغاغة شمال المحافظة، وضمت تلك المساعدات كراتين للمواد الغذائية وشنطة رمضان وعدد من الأجهزة ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل