المحتوى الرئيسى

حوار جول - عبد الرزاق خيري: صلاح له نفس تأثير ميسي وهذه الذكرى الأفضل لي مع المغرب | Goal.com

06/09 16:43

نجم ظهر بشكل مفاجئ ليقود أسود الأطلسي لتأهل مثير للدور الثاني من كأس العالم 1986 على حساب البرتغال، هدفان بعد مرور 26 دقيقة كانا بمثابة شرارة انطلاق أفراح المغاربة وقتها.

عبد الرزاق خيري لاعب الجيش الملكي السابق والمنتخب المغربي يتحدث في حوار خاص لجول دوت كوم عن حظوظ المنتخبات العربية في كأس العالم المقبل.

20 عامًا مرت على الصعود الأخير لمنتخب المغرب إلى كأس العالم والآن من روسيا يعود أسود الأطلسي مجددًا للمشاركة في مجموعة أسماها الكثيرين بمجموعة الموت.

-في البداية كيف ترى حظوظ العرب في كأس العالم المقبل؟

الحظوظ صعبة في رأيي بسبب قوة المواجهات، المغرب وتونس في مجموعتين ناريتين وحتى مصر السعودية سيواجهان أوروجواي ثم روسيا المستضيف التي ستتسلح بعاملي الأرض والجمهور.

-من المنتخب العربي الأقرب للصعود في وجهة نظرك؟

المنتخب المصري ثم منتخب المغرب.

-ما رأيك في استعدادات المنتخب المغربي لكأس العالم؟

المغرب قدمت مباراة جيدة للغاية وكان واضحًا فيها الأداء الجماعي ولكن الوديات تختلف كثيرًا عن اللقاءات الرسمية.

وجود العديد من اللاعبين المتميزين سيخلق جوًا من المنافسة بينهم للمشاركة بشكل أساسي وسيعطي رينار خيارات متنوعة على حسب ظروف المباريات.

-كيف كانت اختيارات رينار قائمة المغرب في كأس العالم؟

أعتقد أن جميعها خيارات جيدة وأرضت الشارع المغربي، لدينا عديد الخيارات في أغلب المراكز وهذا ما يعطي الكثير الأمل في تحقيق المفاجأة.

إليكم برنامج أسود الأطلس خلال دور المجموعات في روسيا #المونديال_مع_جول pic.twitter.com/Re9YayRYFT — جول العربي - Goal (@GoalAR) June 6, 2018

-من اللاعب القادر على صناعة الفارق مع المغرب ومن يكون مفاجأة الأسود؟

حكيم زياش اللاعب الأرز في المغرب بقدراته على صناعة الفارق دائمًا، أما عن المفاجأة فسيكون أيوب الكعبي لو شارك بشكل أساسي.

-بشكل شخصي، ما هي الذكرى الأبرز لك مع المنتخب المغربي؟

عشت الكثير من اللحظات الجيدة مع الأسود ولكن الذكرى الأكبر ستظل التسجيل في مرمى البرتغال خلال كأس العالم 1986.

لم انتظر المشاركة أساسياً في البداية ثم قرر المدرب أن أبدأ اللقاء وسجلت هدفين لنصعد للدور ثمن النهائي، لا يوجد ما هو أفضل من ذلك.

-بعيدًا عن المغرب، كيف يعوض المنتخب المصري محمد صلاح في رأيك؟

غياب صلاح عن منتخب مصر مثل غياب ميسي عن برشلونة، الأمر سيكون صعبًا على هيكتور كوبر ولكنني أتمنى له الشفاء العاجل التواجد في هذا العرس الكروي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل