المحتوى الرئيسى

في حوار مع المعلمين.. الوزير: ستتلقون تدريبا على أعلى مستوى.. ولا تصدقوا الشائعات

06/09 14:31

فتح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حوار مع المعلمين اليوم السبت، على جروب "تمرد معلمي مصر" عبر واتس آب، وكشف الوزير عن عدة أمور.

في البداية علق الدكتور طارق شوقي، على ما تم تداوله بشأن لجنة عبد الحميد رضوان بسوهاج وما يحدث فيها من غش تحت تهديد السلاح وذلك؛ لأنها مصنفة ضمن لجان الشغب، وقال الوزير: "يعاقب كل من ساهم في أي نوع من أنواع الالتفاف على القانون والأخلاق بعد التحقيق في هذا الموضوع".

 وقال الوزير إن الوزارة تبجل وتحترم كافة معلمي مصر، ‎وأن الوزارة تسعي لتحسين أحوالهم بكل ما أوتيت من فكر وجهد، متابعا: "ولكن لنطمئن، التعليم وفِي قلبه المعلمين أصبح الأولوية الأولى". 

وعن التدريب قال الوزير إن كل معلمي مصر سوف  يتلقون تدريبا على أعلي مستوي هذا الصيف ويستوي في هذا كل المعلمين بما في ذلك معلمي التعليم الخاص؛ لأن الوزارة مسؤولة عن كل المعلمين وكل الطلاب في مصر.

وحول زيادة الرواتب قال الوزير: "نطرق كل الأبواب ونفكر في بدائل عديدة وفِي تنمية موارد الوزارة وإن شاء الله ننجح سويا في تحقيق استقرار مادي وأدبي للسادة المعلمين".

وعن المدارس اليابانية قال: "تسير المدارس اليابانية بكل جدية نحو الافتتاح في سبتمبر القادم بإذن الله كما وعدنا، ٤٥ مدرسة بإذن الله وسوف نقوم بمقابلات شخصية مع ٣٠٠٠ معلم لاختيار ١٥٠٠ لبدء التدريب خلال شهر يوليو، ونعلن عن قبول الطلاب قريبا".

ورد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على منشور انتشر على "فيسبوك" يتضمن شائعات بوقف النظام التعليمي الجديد، وقال الوزير: "نحن تعبنا من استغلال هذه الصفحات للبلبلة والشائعات وأحيانا الابتزاز وصناعة رأي عام وهمي يخدم مصالح متشعبة تختفي وراء ستار هذه المواقع".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل