المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. طباعة البيوت 3D في هولندا

06/09 14:30

أعلن موقع "الجارديان" البريطاني، عن إنشاء أول 5 بيوت "مطبوعة" في أيندهوفن جنوبي هولندا، في وقت لاحق من العام الجاري، وسيتمكن سكان هولندا خلال شهور قليلة قادمة، من العيش في بيت "مطبوع"، وهو ما سيمثل نقلة ثورية على جميع الأصعدة في عالم العقارات.

وسيتم تنفيذ ذلك المشروع، بالتعاون بين جامعة أيندهوفن للتكنولوجيا، وعددا من الشركاء الآخرين.

وقال المتحدث باسم جامعة أيندهوفن للتكنولوجيا، إن المشروع سيكون الأول من نوعه، مضيفًا: "المنازل ستكون مأهولة بالسكان وستتفق مع متطلبات البناء الحديث".

وأوضح أنه يتم تصنيع القطع عن طريق تقسيم التصاميم ثلاثية الأبعاد، لها إلى طبقات صغيرة جدًا، باستخدام برامج الحاسوبية، ومن ثم يتم تصنيعها باستخدام الطابعات ثلاثية الأبعاد، عن طريق طباعة طبقة فوق الأخرى حتى يتكون الشكل النهائي.

يُذكر أن الطباعة ثلاثية الأبعاد تقدم عروضًا هائلة لتطبيقات الإنتاج، تستخدم في المجوهرات، والأحذية، والتصميم الصناعي، والعمارة، والهندسة، والإنشاءات، والسيارات، والطائرات، وطب الأسنان والصناعات الطبية.

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، أعضاء بعثة المنتخب الوطني لكرة القدم المشاركة في بطولة كأس العالم (روسيا 2018)، بحضور المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة. أعرب الرئيس خلال اللقاء عن ...

وزع عصام البديوى محافظ المنيا مساعدات عاجلة للأسر المتضررة من انهيار منازلها بمنطقة عزبة الكيلو بمركز مغاغة شمال المحافظة، وضمت تلك المساعدات كراتين للمواد الغذائية وشنطة رمضان وعدد من الأجهزة ...

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل