المحتوى الرئيسى

«حيوان الإسكندرية» تستعد لزوار عيد الفطر بـ«ببر» ونسانيس

06/09 14:08

قبل أقل من أسبوع على استقبال زائرى عيد الفطر، استعدت حديقة حيوان النزهة فى الإسكندرية، بعدد من الحيوانات الجديدة منها «ببر» وولدات الأشبال والنسانيس والكبش الأروى و«كارِتة مُهر»، بالإضافة إلى تجهيز الحيوانات القديمة للمناسبة.

وقالت الدكتورة إيمان مخيمر، مدير حديقة حيوان النزهة لـ«الوطن»، إن توجيهات صدرت من اللواء الدكتور محمد رجائى، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان والأسماك، استعداداً لموسم عيد الفطر، بمنع الإجازات والراحات للأطباء وجميع العاملين بحديقة الحيوان بالإسكندرية، وهو ما تم تعميمه وتنفيذه على الفور.

أضافت «مخيمر»: استعداداتنا لموسم عيد الفطر لم يقتصر على الحيوانات الجديدة، إذ جهزنا ركناً خاصاً للأطفال يشمل الألعاب التى تناسب فئات عمرية متعددة من سن عام وحتى 10 أعوام، بالإضافة إلى إذاعة داخلية للأطفال المفقودين، وذلك لمواجهة حوادث فقد الأطفال، واستغراقهم وقتاً طويلاً فى البحث عنهم، بسبب التكدسات الشديدة فى أرجاء الحديقة أثناء الأعياد والمناسبات الرسمية.

وأشارت مديرة حديقة حيوان الإسكندرية، إلى زيادة منافذ بيع السلع الترفيهية للأطفال داخل جنبات الحديقة لمنع الزحام الشديد، وتوفير الرسم على وجه الأطفال بالحنة الطبيعية وغير المسببة لأى أضرار على الجلد والبشرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل