المحتوى الرئيسى

هذه الفاكهة تساعدك في حل 3 مشاكل صحية تواجهك في رمضان - كبسولة

06/09 09:07

خلال الصيام يواجه العديد منا بعض المشكلات الصحية والاضطرابات في المعدة وفي اداء الجسم، وذلك رغم ان الصيام به العديد من الفوائد.

ومن أبرز المشاكل التي قد يتعرض لها الصائم هي “عسر الهضم” والذي قد ينجم عن تتناول وجبة دسمة كبيرة بشكل مفاجئ بعد حوالي 16 ساعة من الصيان، ما يصعّب على جهازكِ الهضمي التعامل مع هذه الكمية الكبيرة، ويبدأ الانسان في الشعور بحرقة في المعدة وربما ألم، وعدم ارتياح.

المشكلة الصحية الثانية التي قد تنجم عن الصيام هي “انخفاض المناعة” وهناك العديد من العوامل التي تسببها في رمضان المبارك ومن بينها عدم الحصول على القسط الكافي من النوم، عدم شرب الماء كما يجب وتناول الأطعمة الدهنية والدسمة اثناء الافطار.

أما المشكلة الثالية فهي “زيادة الوزن”، وهو ما يتعارض مع مبدأ الصيام نفسه الذي يحتم عليك الامتناع عن تناول الطعام طوال اليوم، إلّا أن العديد من الاشخاص يقبلون على الأطباق الرمضانية التي تكون غنية بشكل كبير بالسعرات الحرارية، وبالأخص المقبلات المقلية، الأطباق الرئيسية المطبوخة بالزبدة أو السمنة، والحلويات العربية.

لتفادي هذه المشاكل الصحية الشائعة خلال الشهر الفضيل، حاولي قدر الإمكان إبقاء نظامكِ الغذائي متنوعاً ومتوازناً. لا تتناولي طعامكِ دفعة واحدة، وقسّميه إلى حصص صغيرة. كذلك، لا تهملي شرب الماء لإبقاء جسمكِ مرطباً ما بين الفطور والسحور.

وفي هذا الخصوص، ننصحكِ أيضاً بالتركيز على صنف فاكهة يجمع مختلف العناصر الغذائية التي ستحميكِ من كلّ المشاكل الصحية المذكورة أعلاه؛ إنّها فاكهة الكيوي! ولكن، من الضروري أن تقومي بإنتقاء هذه الفاكهة من مصادر موثوقة وعضوية، وفقا لموقع “عائلتي”.

فالكيوي يعالج عسر الهضم، حيث تحتوي هذه الفاكهة الكيوي على إنزيم الـactinidin ، الذي يساعد في تفكيك الأطعمة وهضمها بشكل أسرع، خصوصاً تلك التي تتخذ إجمالاً وقتاً أطول مثل اللحوم، الأسماك ومشتقات الحليب.

كما ان فاكهة الكيوي بفضل تركيبتها الغنية بالفيتامين C، تساعد على تحسين اداء الجهاز المناعي. أما فيما يتعلق بعلاقة الكيوي وزيادة الوزن، فهي تحتوي على عدد سعرات حرارية منخفض، فتركيبتها الغذائية تساعد أيضاً في خسارة وزنكِ أو المحافظة على وزنكِ الصحي، لانها ايضا مصدر غني بالألياف، كما ان بها مادة الـ polyphenols المهمة لخفض مستويات الدهون كما السكر في الدم.

فوائد فاكهة الكيوي لا تتوقف عند هذا الحدّ، إذ أن تركيبتها الغنية بالماء تزودّكِ بالإنتعاش اللذيذ الذي تحتاجينه في أيام الحرّ، حتى ما بعد تناولها بساعات، وتمدّ جسمكِ بالسوائل التي يحتاجها أثناء الصيام.‎

من خلال فاكهة واحدة فقط يمكن التغلب على أكثر 3 مشاكل صحية يواجهها الصائم عادة خلال شهر رمضان المبارك.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل