المحتوى الرئيسى

السيسي يستقبل بعثة المنتخب قبل شد الرحال إلى روسيا

06/09 16:47

يستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، بعثة المنتخب الوطني لكرة القدم؛ لتحفيزهم قبل السفر صباح غدٍ الأحد، إلى روسيا لخوض نهائيات كأس العالم المزمع إقامته في روسيا، لأول مرة في تاريخها، في الفترة الممتدة من 14 يونيو إلى 15 يوليو، وستقام مباريات البطولة على 12 ملعبًا.

وأكد كرم كردي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، في تصريحات صحفية، أن مجلس الجبلاية سيجتمع في فندق إقامة المنتخب في الحادية عشرة صباح اليوم، والتوجه بعدها لمقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويؤدي المنتخب تدريبه الأخير في العاشرة من مساء اليوم السبت، بالملعب الرئيسي لاستاد القاهرة الدولي، في حضور جماهيري، وفق الضوابط التي تم الاتفاق عليها مع الجهات المعنية، وذلك قبل السفر في صباح اليوم التالي إلى مدينة جروزني للمشاركة في بطولة كأس العالم يوم الخميس المقبل.

ويشهد مران اليوم وجود كبار الدولة ورموز الرياضة والإعلاميين ونواب البرلمان لحضور المران ومؤازرة وتحفيز اللاعبين قبل السفر للمشاركة في المونديال الذى ينطلق فى الفترة من 14 يونيو حتى 15 يوليو.

كما تقرر السماح للصحفيين بحضور التدريب بموجب التصاريح الموسمية الصادرة عن اتحاد كرة القدم السارية لعام 2018، وبموجب تصريح الهيئة العامة للاستعلامات بالنسبة للصحفيين الأجانب، بينما تم تحديد عدد مصوري الفوتوغرافيا بـ50 مصورًا فقط وفقا لسعة أرض الملعب، ستقوم شعبة المصورين بنقابة الصحفيين بإعداد كشف بأسمائهم.

وفيما يتعلق بتصوير الفيديو فلن يسمح به تنفيذا للتعاقدات الحصرية التي أبرمتها الشركة الراعية لحقوق الاتحاد المصري لكرة القدم وفرقه الوطنية، نظرًا لكون التدريب خارج اللوائح الدولية.

ومن المقرر أن يشهد المران ظهور محمد صلاح، نجم المنتخب في المران لأول مرة منذ فترة بعد الغياب عن معسكرات الفراعنة الأخيرة بالكويت وإيطاليا وبلجيكا، حيث غاب نجم المنتخب عن الوديات الثلاث التي خاضها الفريق القومي أمام الكويت في اللقاء الذي انتهى بالتعادل الإيجابى 1/1 ثم التعادل السلبى مع كولومبيا والخسارة بثلاثية نظيفة أمام بلجيكا، بعد الإصابة التي تعرض لها صلاح مع ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد وحصوله على فترة علاج منذ نهائي البطولة، ويخضع صلاح لكشف طبى اليوم لتحديد موقفه من اللحاق بمباراة أوروجواي في ضربة البداية للفراعنة بالمونديال.

يشار إلى أن المنتخب الوطني بقيادة مديره الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر، انتزع بطاقة التأهل إلى كأس العالم 2018 في روسيا، بعد غياب دام 28 عامًا، وللمرة الثالثة في تاريخه، بعد نسختي 1934، و1990، في إيطاليا.

ووقع المنتخب الوطني في مجموعة تضم روسيا وأوروجواي والسعودية، ويستهل الفراعنة مشوارهم في المونديال يوم 15 يونيو، أمام أوروجواي على ملعب إيكاترنبرج والذي يتسع إلى 35 ألف متفرج، في تمام الثانية عصرا بتوقيت القاهرة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل