المحتوى الرئيسى

منافس مصر.. المنتخب السعودي يخسر في آخر تجاربه قبل المونديال

06/09 01:59

تعرض المنتخب السعودي الأول لكرة القدم للخسارة أمام نظيره المنتخب الألماني، بهدفين لهدف، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الجمعة، على ملعب "باي ارينا"، بمدينة ليفركوزن، ضمن استعدادات المنتخبين للمشاركة فى بطولة كأس العالم التي تستضيفها روسيا بداية من الخميس المقبل حتى 15 يوليو المقبل.

تقدم تيمو فيرنر في الدقيقة الثامنة للمنتخب الألماني، وأضاف عمر هوساوي الهدف الثاني لأصحاب الأرض بالخطأ في مرماه، وأدرك تيسير الجاسم هدف تقليص الفارق في الدقيقة 84.

استحوذ لاعبو المنتخب الألماني على الكرة منذ انطلاق المباراة، وفي الدقيقة الرابعة حصل على ركلة حرة مباشرة، نفذها توني كروس من الجهة اليمنى عرضية رائعة حولها جيروم بواتنج برأسية من داخل منطقة الجزاء حاول ماتس هوميلس بتسديدة قوية مرت بعيدة عن المرمى.

وفي الدقيقة الثامنة أرسل جوليان دراكسلر بينية رائعة وصلت إلى ماركو رويس في الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء، مررها رويس على الطاير عرض الملعب لتجد تسديدة تيمو فيرنر القوية مرت أعلى من الحارس وسكنت في شباك السعودية.

وفي الدقيقة 11 سدد ماركو رويس تسديدة قوية من على حدود المنطقة اصطدمت في القائم الأيمن لمرمى عبد الله المعيوف الذي اكتفى بالمشاهدة ومرت الكرة أمام خط المرمى حتى أبعدها الدفاع في الأخير، واستحوذ المنتخب الألماني على الربع ساعة الأول من عمر اللقاء.

وأحرز توماس مولر هدفا ثانيا لأصحاب الأرض، بعد بينية من توني كروس وصلت إلى سامي خضيرا في الجهة اليمنى مررها إلى مولر الذي أسكنها الشباك لكن حكم اللقاء أشار بوجود تسلل على خضيرا.

ولم يظهر المنتخب السعودي أي خطورة طوال النصف ساعة الأول من اللقاء، وفي الدقيقة 35، نفذ لاعبو الأخضر هجمة مرتدة لكن تدخل هوميلس وأبعدها إلى ركنية، ومرت دون أي خطورة، بعدها بدقيقة سدد دراكسلر كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء، اصطدمت في الدفاع وارتدت إلى توماس مولر الذي سدد كرة زاحفة قوية من على حدود المنطقة اصطدمت في تيمو فيرنر وأبعدها الدفاع السعودي.

وألغى الحكم هدفا ثانيا لمنتخب ألمانيا بعد عرضية أرضية رائعة من ماركو رويس من الجهة اليمنى حولها دراكسلر بتسديدة ضعيفة من داخل منطقة الجزاء لتجد تسديدة مولر التي اسكنتها الشباك لكن الحكم أشار بتخطي الكرة لخط الملعب قبل عرضية ماركو رويس، بعدها بدقيقة أرسل تيمو فيرنر عرضية أرضية من الجهة اليسرى في اتجاه مولر لكن اصطدت في عمر هوساوي وسكنت شباك منتخب السعودية، وينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب الألماني بهدفين نظيفين.

مع بداية الشوط الثاني أجرى أنطونيو بيتزي مدرب المنتخب السعودي أول تبديلاته بخروج محمد البريك مدافع الخضر، ونزول منصور الحربي، الذي يشغل نفس المركز، وسيطر الألمان على الكرة، وكاد أن يضيف دراكسلر الهدف الثالث، لكن المعيوف تصدى للكرة ببراعة.

وتصدى المعيوف لتسديدة توماس مولر وحولها إلى ركنية، بعدها استحوذ لاعبو السعودية على منتصف الملعب، وأضاع إلكاي جوندوجان فرصة هدف مؤكد للألمان، بعد أن سدد كرة ضعيفة مع تدخل من عبد الله المعيوف الذي أمسكها على مرتين، وسدد سالم الدوسري تسديدة قوية على حدود المنطقة مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى تير شتيجن.

وفي الدقيقة 63 أجرى المنتخب السعودي ثاني تبديلاته بخروج مهاجمه فهد المولد ونزول محمد السهلاوي، الذي يشغل نفس المركز، بعدها استحوذ لاعبو المنتخب الألماني على منتصف الملعب وسط محاولات من لاعبي الخضر، الذين اعتمدوا على الكرات المرتدة، وسدد يحيى الشهري من على حدود المنطقة، لكنها مرت أعلى من مرمى تير شتيجن.

وانطلق سالم الدوسري في هجمة مرتدة من الجهة اليسرى، لكن تدخل جوشوا كيميش في الأخير وأبعدها إلى ركنية، ورد الألمان بهجمة سريعة انتهت بتسديدة توماس مولر وتصدى لها المعيوف ببراعة، وأجرى منتخب الأخضر ثالث تبديلاته بخروج لاعب الوسط عبد الله عطيف، ونزول حسين المقهوي الذي يشغل نفس المركز، بعدها هدأت المباراة نسبيا، وأجري بيتزي رابع تغيراته بنزول المدافع على آل بليهي، وخروج أسامة هوساوي الذي يشغل نفس المركز.

وفي الدقيقة 84 حصل المنتخب السعودي على ركلة جزاء، بعد أن عرقل سامي خضيرا، تيسير الجاسم، الذي أدرك هدف تقليص الفارق، بعد ان نفذ محمد السهلاوي ركلة الجزاء في منتصف المرمى تصدى لها تير شتيجن بقدمه وعادت لتصل إلى تيسير الجاسم الذي راوغ ماتس هوميلس ببراعة وسدد كرة قوية في أعلى الشباك، وبعدها بثلاث دقائق حل هتان سلطان لاعب الوسط، بدلا من سالم الدوسري.

وكاد السهلاوي أن يدرك هدف التعادل بعد بعد كرة طويلة وصلت إلى تيسير الجاسم الذي راوغ تير شتيجن وأرسل عرضية أرضية رائعة في اتجاه السهلاوي لكن تدخل ماتس هوميلس مع السهلاوي لتمر الكرة من أمام المرمى الخالي، وبعدها بدقيقة انطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بخسارة المنتخب السعودي بهدفين لهدف.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل