المحتوى الرئيسى

مصر تحصل على قرض من صندوق النقد العربي

06/08 23:42

مقر صندوق النقد العربي بأبوظبي

وافق مجلس المديرين التنفيذيين لصندوق النقد العربي على تقديم قرض لجمهورية مصر العربية يهدف لتهيئة البيئة المواتية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة. 

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الـ87 بعد المائة، اليوم الخميس، بمقر الصندوق في أبوظبي برئاسة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي، المدير العام رئيس مجلس الإدارة.

واستعرض الاجتماع تطورات أنشطة الصندوق، وأهم ما قام به في مجالات عمله المختلفة خلال الربع الثاني من عام 2018، في إطار الاستراتيجية الخمسية /2015 - 2020/.

واستعرض المجلس خلال اجتماعه القروض الجديدة التي قدمها صندوق النقد العربي لدوله الأعضاء، لدعم جهود الإصلاح الاقتصادي والهيكلي بما يعزز النمو الشامل والمستدام ويوفر فرص العمل.

وتضمن جدول أعمال المجلس استعراضاً لتطورات النشاط الاستثماري للصندوق؛ ومنها نشاط قبول الودائع من المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، وأداء المحافظ الاستثمارية، والتطورات في الأسواق المالية العالمية، والإجراءات التي تم اتخاذها لتنفيذ استراتيجية الصندوق في مجال الاستثمار.

تهتم بأهم المتغيرات التي من شأنها التأثير على اقتصادات الدول العربية كآخر تطورات أسواق النفط والميزانيات والصادرات والواردات

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل