المحتوى الرئيسى

روسيا تبني محطتين نوويتين لتوليد الكهرباء

06/08 22:31

أعلن السفير النيجيري لدى روسيا، ستيف ديفيس أوغبه، أن روسيا وبلاده اختارتا موقعين سيتم فيهما بناء محطتين نوويتين لتوليد الطاقة في نيجيريا.

وقال ديفيس أوغبه للصحفيين، اليوم الجمعة بموسكو: "يجري العمل حاليا على تطوير الجوانب الفنية والحصول على تصاريح البناء، ونحن قد وقعنا بالفعل اتفاقا بشأن تطوير محطتين للطاقة النووية، وتم اختيار موقعين في نيجيريا لهذا الغرض".

وأضاف: "ستقع أولى المحطتين في غرب نيجيريا، والثانية في الجزء الجنوبي من البلاد"، مشيرا إلى أن المسألة تكمن في الوقت الراهن في موعد إنشاء المحطتين.

ولفت السفير النيجيري إلى أن بلاده تتعاون مع وكالة الطاقة النووية الروسية (روس آتوم) منذ عدة سنوات، موضحا أن الجانبين وقعا اتفاقا بشأن بناء محطتين للطاقة النووية على أراضي نيجيريا.

يُذكر أن روسيا ونيجيريا وقعتا في أكتوبر عام 2017 على اتفاقية لبناء وتشغيل محطتي طاقة نووية ومركز أبحاث نووي في نيجيريا، بالإضافة إلى "خريطة طريق" بشأن التعاون في الاستخدام السلمي للتكنولوجيات النووية.

تتمتع العطارة الأسوانية بشهرة عالمية تميزها عن مثيلتها فى أى مكان آخر، ويأتى مفضليها من مختلف دول العالم لشرائها، وبقدوم شهر رمضان تزدهر تجارتها لإقبال المواطنين عليها سواء كمشروبات أو لاستخدامها فى ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل