المحتوى الرئيسى

وزيرة التخطيط تبحث مع ممثلة الأمم المتحدة تمكين المرأة المصرية في القيادة

06/08 22:31

قالت وزارة التخطيط اليوم الجمعة في بيان، إن الوزيرة هالة السعيد، بحثت مع ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة، تمكين المرأة المصرية للقيادة، والذي يعد أحد أولويات استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر .2030

جاء ذلك خلال لقاء الوزيرة مع ممثلة الهيئة، لاستعراض نشاط عمل المنظمة في مصر ومدى الدور الحيوي الذي تقدمه للمرأة المصرية وبحث تقديم الدعم من جانب الوزارة لدور المنظمة في خدمة سيدات مصر.

وقالت السعيد، إن وزارة التخطيط تولي اهتماما كبيرا لدعم المرأة المصرية وتوفير فرص عمل لها وذلك في إطار السعي نحو تمكين المرأة، من خلال تقديم برامج مكثفة لبناء القدرات لإعدادها لتحمل المزيد من المسؤوليات.

واشارت إلى أن مصر تخطو خطوات متميزة في اتجاة تمكين المرأة وتجلى ذلك بالفعل في تعيين عدد من السيدات في مجالس إدارات مؤسسات كبري تمثل متخذي القرار في مصر.

وتناولت السعيد الحديث عن ما تم اتخاذه من إجراءات تنفيذية لصالح المرأة ، حيث ذكرت وجود 6 وزيرات لأول مرة في تاريخ مصر و89 نائبة برلمانية.

وقالت إن رؤية مصر2030 في محورها الاقتصادي تعمل على إدماج المرأة وتقليل الفجوة بين الجنسين وتوفير فرص عمل لائقة ومنتجة،حيث تستهدف الوصول بمعدل مشاركة المرأة إلى35% بحلول 2020 وتقفز إلى 40% بعام 2030.

وأوضحت السعيد أن المعهد القومي للإدارة يقوم بوضع خطة تدريب تشمل الجهاز الإداري للدولة كاملاً وذلك سعياً لتنفيذ مبدأ المساواة بين الجنسين.

واستعرضت بلرتا إليكو ممثلة الأمم المتحدة للمرأة في مصر أنشطة المنظمة بمصر ودورها في تعظيم دور المرأة في المجتمع، مما يسهم في ترك أثر كبير علي خفض معدلات النمو السكاني، كما تناولت الحديث حول أهداف المنظمة وخططها التنفيذية والتي تستتد فيها إلى إجراء الحوار المدني بهدف التوعية بفكر التمكين الاقتصادي.

وأشارت إلى اهتمام المنظمة بالحصول علي دعم من الحكومة المصرية لممارسة أنشتطها.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل